;

"الصحفيين الإماراتية" تنضم لحملة "مكافحة الذباب الإلكتروني"

  • تاريخ النشر: الأحد، 01 سبتمبر 2024
"الصحفيين الإماراتية" تنضم لحملة "مكافحة الذباب الإلكتروني"

أعلنت جمعية الصحفيين الإماراتية، اليوم الأحد، عن دعمها لحملة "مكافحة الذباب الإلكتروني"، التي أطلقها معالي الشيخ عبد الله بن محمد بن بطي آل حامد، رئيس المكتب الوطني للإعلام.

وتأتي هذه الخطوة في إطار التعاون المستمر بين جمعية الصحفيين الإماراتية والمكتب الوطني للإعلام، لتعزيز المعايير المهنية وترسيخ القيم الوطنية ومكافحة الذباب الإلكتروني الذي يعد أحد أخطر آفات العصر.

خطر "الذباب الإلكتروني"

من جانبها، أكدت فضيلة المعيني، رئيسة جمعية الصحفيين الإماراتية، أن الجمعية تعمل على التنسيق والتفاعل مع المؤسسات الإعلامية لدعم هذه الحملة الوطنية لمكافحة الذباب الإلكتروني الذي يمارسه "الحاقدون وضعاف النفوس الناقمين على نجاح الدول والمؤسسات والأفراد، والذين يسخرون حسابات وهمية لنشر معلومات مغلوطة وقيم وأفكار هدامة في محاولة منهم لتشويه النجاحات والإنجازات التي تحققها الدول والأفراد والمؤسسات".

برامج توعوية لمواجهة "الذباب الإلكتروني"

وأضافت المعيني أن الجمعية تعمل على نشر الوعي بين المواطنين ومستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي لمواجهة هذه الآفات من خلال عدد من البرامج والفعاليات التي تنظمها على مدار العام.

  • اقرأ أيضاً

الإمارات.. إلزام المؤثرين بالحصول على تراخيص لمزاولة أنشطتهم

وأوضحت أن الجمعية تعمل حالياً على تنظيم عدة دورات تدريبية للصحفيين الشباب ومستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي لتدريبهم على مواجهة الأفكار الهدامة وكيفية التصدي للقيم غير الصحيحة التي تنتشر على وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك حفاظا على السلم والأمن الاجتماعي للوطن والمواطنين.

حرص الإمارات على استقرار دول المنطقة

وأشارت رئيسة جمعية الصحفيين الإماراتية، إلى أن إطلاق الحملة من قبل المكتب الوطني للإعلام، يؤكد حرص الدولة وسعي القيادة الرشيدة لتعزيز الأمن ونشر الاستقرار في كل دول المنطقة وإعلاء قيم التسامح ونبذ الشائعات والفتن من خلال العمل على تطبيق المعايير المهنية ونشر القيم الصحيحة ومواجهة كل الأعمال الإرهابية والأفكار الهدامة التي يمارسها الحاقدون وأعداء النجاح.

ودعت المعيني المؤسسات الإعلامية المحلية والخليجية والعربية إلى تبني هذه الحملة الوطنية؛ نظرا لدورها الهام في مواجهة الحسابات المزيفة والمبرمجة لنشر معلومات مغلوطة لهدم قيم وأخلاقيات المجتمعات ونشر الفوضى والإساءة إلى الشخصيات العامة والناجحة لافتة إلى أن الوعي أقوى سلاح لمواجهة هذه الآفات.

  • اقرأ أيضاً

طريقة جديدة لاكتشاف الصور المزيفة بالذكاء الاصطناعي

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه