;

"الطوارئ والأزمات" تعلن انتهاء الحالة المدارية في بحر العرب

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 03 سبتمبر 2024
"الطوارئ والأزمات" تعلن انتهاء الحالة المدارية في بحر العرب

أعلنت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، اليوم الثلاثاء، عن انتهاء الحالة المدارية في بحر العرب، مؤكدةً عدم تأثر الدولة بها بصورة مباشرة.

وأصدرت الهيئة، اليوم، عبر حسابها الرسمي بمنصة "إكس"، في بيان موضحة فيه:" أعلن فريق التقييم المشترك للحالات الجوية والمدارية عن انتهاء الحالة المدارية في بحر العرب - أسنا التي لم يكن لها تأثير مباشر على الدولة".

وذكرت الهيئة في بيانها، أن هذه الجهود تأتي ضمن إطار خطط الاستعداد والجاهزية الوطنية وسرعة التعامل مع مختلف الظروف الجوية وضمان سلامة الأرواح والممتلكات.

وكانت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، عقدت  اجتماعا لفريق التقييم المشترك للحالات الجوية والمدارية، وذلك لبحث ومتابعة تطورات الحالة المدارية الحالية في بحر العرب.

وجاء في الاجتماع من قبل، الذي ركز على تحليل البيانات والقراءات الأولية للحالة المدارية، والتي تشير إلى أن التأثير المتوقع على الدولة سيكون غير مباشر، مع توقع اضطراب البحر وامتداد المياه في بعض المناطق الساحلية، من دون وجود مؤشرات قد تؤثر على مناطق الدولة، وفقًا لوكالة الأنباء الإماراتية. 

وفي إطار الاستعدادات الاستباقية، ناقش الفريق سبل تعزيز الجاهزية للتعامل مع أي تطورات قد تنجم عن هذه الحالة المدارية، من خلال تكثيف المراقبة على حركة الحالة واتجاهاتها، وذلك لضمان تفعيل خطط استمرارية الأعمال إن دعت الحاجة، وتوجيه إرشادات السلامة للجمهور عبر القنوات والمصادر الرسمية في الدولة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه