;

العثور على أسماك قرش تتعاطى الكوكايين في البرازيل

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 23 يوليو 2024
العثور على أسماك قرش تتعاطى الكوكايين في البرازيل

وجد العلماء، أن أسماك القرش قبالة سواحل البرازيل تتعاطى الكوكايين، ويعتقد العلماء أن هذا المخدر قد يغير سلوكها. وفي دراسة أجريت على 13 سمكة قرش برازيلية حادة الأنف من المياه القريبة من ريو دي جانيرو، وجد علماء الأحياء البحرية مستويات عالية من الكوكايين في عضلاتهم وكبدهم.

وفي حين أنه من غير المعروف كيف كانت أسماك القرش تتغذى على هذا المخدر، إلا أن هناك بعض النظريات. ويعتقد العلماء أن الكوكايين جاء على الأرجح من تصريف المعامل غير القانونية التي تنتج المخدرات أو من فضلات متعاطي المخدرات من خلال مياه الصرف الصحي غير المعالجة. ومن الممكن أيضًا أن تكون أسماك القرش تتغذى على الكوكايين التي فقدها مهربو المخدرات أو قاموا بإلقائها في البحر.

وبحسب العلماء، أظهرت نتائج الاختبار "التعرض المزمن" للكوكايين لدى أسماك القرش.

وفي حين أنهم يقدرون أن الكوكايين كان ضارًا بأسماك القرش، فمن غير المعروف إلى أي مدى كان من الممكن أن يؤثر المخدر على سلوك الحيوانات المفترسة أو ما إذا كان يجعلها أكثر عدوانية.

وقال الدكتور إنريكو مينديز ساجيورو، عالم السموم البيئية "الكوكايين يستهدف الدماغ، وقد لوحظ سلوك مفرط النشاط وغير منتظم في الحيوانات الأخرى".

وقام الباحثون، الذين التقطوا أسماك القرش من المياه أثناء الصيد بالقرب من ريو دي جانيرو، بتشريحها واختبار أعضائها. وفي اكتشاف مثير للقلق، وجدوا تركيزات من الكوكايين أعلى بما يصل إلى 100 مرة من تلك الموجودة سابقًا في الحيوانات البحرية الأخرى.

وكشفت نتائج تلك الاختبارات أن كل عينة من أسماك القرش كانت إيجابية للكوكايين، كما أن 92% من عينات العضلات و23% من عينات الكبد كانت إيجابية أيضًا لأحد المستقلبات الرئيسية للمخدر، وهو البنزويليكغونين.

في حين أن مدى الضرر الذي لحق بالحيوانات بسبب تعاطي الكوكايين غير معروف، إلا أن العلماء يشتبهون في أن إحدى الطرق التي يمكن أن يؤثر بها الدواء على أسماك القرش هي إتلاف بصرها، مما يؤثر على قدرتها على الصيد. وقال أحد العلماء إن تعاطي الكوكايين قد لا يزيد من السلوك العنيف، لكنه قد يقلل من متوسط ​​أعمار أسماك القرش المتوقعة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه