;

العثور على حيوان لاما والشرطة تبحث عن اهله

  • تاريخ النشر: الخميس، 07 يناير 2021
العثور على حيوان لاما والشرطة تبحث عن اهله

اكتشف أحد المارة حيوان لاما متجولًا في حقل قبالة طريق سريع في ولاية ماساتشوستس وبمساعدة ضابط مراقبة الحيوانات أحضره إلى مزرعة لحفظه.

ذكرت صحيفة بوسطن جلوب أن باتريك بودي كان يقود سيارته في نيوبريبورت عندما اكتشف ذكر حيوان اللاما الرمادي والأبيض وأوقف شاحنته واقترب منها وقال بودي للصحيفة إن اللاما تصرف "برد فعل شديد الخطورة وأنا امشي نحوه".

وأضاف "قمت بلف ذراعي حوله نوعًا ما أصبح أهدى ولقد كان لطيفًا وودودًا حقًا، كنت أعرف أنه لا بد أنه كان نوعًا من الحيوانات الأليفة أو شيء من هذا القبيل".

في النهاية تم تنبيه كايلا بروفينشر ضابط مراقبة الحيوانات في نيوبريبورت وويست نيوبري وانضمت إلى بودي في الحقل مع اللاما وذكرت الصحيفة أنهم اتصلوا بالمزارع المحلية لمعرفة ما إذا كان أي منهم قد فقد لاما.

قالت بروفينشر لوكالة أسوشيتيد برس: "لست متأكدة من أين أتى أو كيف وصل إلى هناك لكنه كان جائعًا وشرب الكثير من الماء، مما يشير إلى أنه بحاجة إلى بعض الرعاية، الدولة لديها بالفعل سجلات تفتيش الحظائر لكنها قالت إن أيا من المزارع المحلية لا تفتقد اللاما".

لا يملك Provencher أي أدلة حول مالك اللاما المتجول حتى بعد نشر صور له على صفحة مراقبة الحيوانات على Facebook وفي الوقت الحالي يتم إيواء اللاما عبر خط الولاية في نيو هامبشاير مع مالك المزرعة كارلي ليساج.

وذكرت الصحيفة أن مزرعة كارلي تمتلك مواشي أخرى ولكن لم يكن لديها حيوان لاما من قبل وقال ليساج للصحيفة "لقد قمت بمراجعة ليلية معه الليلة الماضية وتناولت كوبًا من النبيذ معه، أنا متعلق به نوعًا ما في هذه المرحلة" إذا لم يتقدم أي مالك أخبرت LeSage الصحيفة أنها تفكر في الاحتفاظ باللاما بنفسها.

اللاما

هو جمل أمريكي جنوبي مستأنس يستخدم على نطاق واسع كلحوم وحيوانات معبأة من قبل ثقافات الأنديز منذ حقبة ما قبل كولومبوس.

اللاما حيوانات اجتماعية للغاية وتعيش مع الآخرين كقطيع وصوفهم ناعم جدًا وخالٍ من اللانولين، يمكن أن تتعلم اللاما مهامًا بسيطة بعد عدة مرات، يمكنهم حمل حوالي 25 إلى 30٪ من وزن الجسم لمسافة 8 إلى 13 كم (5-8 أميال).

اسم اللاما (في الماضي تهجى أيضًا "lama" أو "glama") تم تبنيه من قبل المستوطنين الأوروبيين من البيروفيين الأصليين ويُعتقد أن أسلاف اللاما نشأوا من السهول الوسطى لأمريكا الشمالية منذ حوالي 40 مليون سنة ثم هاجروا بعد ذلك إلى أمريكا الجنوبية منذ حوالي ثلاثة ملايين سنة خلال التبادل الأمريكي العظيم.

بحلول نهاية العصر الجليدي الأخير (منذ 10000-12000 سنة) انقرضت الإبل في أمريكا الشمالية اعتبارًا من عام 2007، كان هناك أكثر من سبعة ملايين من اللاما والألبكة في أمريكا الجنوبية وأكثر من 158000 من اللاما و 100000 من الألبكة، تنحدر من أسلاف تم استيرادها في أواخر القرن العشرين في الولايات المتحدة وكندا. 

أساطير وحودايت

في أساطير أيمارا اللاما كائنات مهمة. يقال إن اللاما السماوية تشرب الماء من المحيط وتتبول أثناء هطول الأمطار، وفقًا لعلم الأمور الأخيرة لأيمارا فإن اللاما ستعود إلى ينابيع المياه والبحيرات من حيث أتت في نهاية الزمان.

اللاما التي يتم تكوينها اجتماعيًا جيدًا وتدريبها على الرسن والقيادة بعد الفطام ودودة للغاية وممتعة للتواجد، إنهم فضوليون للغاية ومعظمهم يتعامل مع الناس بسهولة، فإن اللاما التي يتم تغذيتها بالزجاجة أو الإفراط في التواصل الاجتماعي والإفراط في التعامل معها في سن الشباب، ستصبح من الصعب للغاية التعامل معها عندما تنضج عندما تبدأ في علاج البشر أثناء تعاملهم مع بعضهم البعض والتي تتميز بنوبات من البصق والركل و مصارعة العنق.

بدأت اللاما بالظهور في دور رعاية المسنين والمستشفيات كحيوانات علاج معتمدة حيث تم اعتماد Rojo the Llama الواقع في شمال غرب المحيط الهادئ في عام 2008، تقول Mayo Clinic أن العلاج بمساعدة الحيوانات يمكن أن يقلل الألم والاكتئاب والقلق والإرهاق. تزداد شعبية هذا النوع من العلاج ، وهناك العديد من المنظمات المشاركة في جميع أنحاء الولايات المتحدة. 

تربية الحيوانات

عندما يتم تربيتها بشكل صحيح فإن البصق على الإنسان أمر نادر الحدوث، اللاما هي حيوانات قطيع اجتماعية للغاية ولكنها في بعض الأحيان تبصق على بعضها البعض كطريقة لتأديب اللاما الأقل مرتبة في القطيع، رتبة اللاما الاجتماعية في القطيع ليست ثابتة أبدًا يمكنهم دائمًا التحرك لأعلى أو لأسفل في السلم الاجتماعي عن طريق اختيار المعارك الصغيرة.

وعادة ما يتم ذلك بين الذكور لمعرفة أيهم سيصبح مهيمنًا ومعاركهم درامية بصريًا وصدم بعضهم البعض بصدورهم والمصارعة والركل وذلك لإخراج الآخر من التوازن، عادة ما ينظر إلى الإناث على أنها وسيلة للسيطرة على أعضاء القطيع الآخرين.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه