;

العناية بالبشرة: 10 وصفات طبيعية تحفظ ترطيب بشرتك هذا الصيف

  • تاريخ النشر: الأحد، 02 يونيو 2024
العناية بالبشرة: 10 وصفات طبيعية تحفظ ترطيب بشرتك هذا الصيف

يمكن أن يتفاقم جفاف البشرة في فصل الصيف بسبب ارتفاع درجات الحرارة وزيادة التعرض لأشعة الشمس والرطوبة، والتي يمكن أن تؤدي جميعها إلى فقدان الرطوبة والزيوت الأساسية من البشرة. في هذا المقال نساعدك على التغلب على جفاف البشرة في فصل الصيف من خلال استخدام عشرة منتجات طبيعية وفي متناول يدك.

ترطيب البشرة في فصل الصيف

من الضروري الحفاظ على ترطيب البشرة في فصل الصيف، للحفاظ على مرونتها ومنع الجفاف وتقليل مخاطر التعرض لأشعة الشمس والشيخوخة المبكرة. يمكن أن تكون الأعشاب العشبية فعالة بشكل خاص في هذا الصدد لأنها توفر حلولاً طبيعية ولطيفة وغنية بالمغذيات التي ترطب البشرة وتغذيها وتهدئها وتحميها.

أنها توفر مضادات الأكسدة وخصائص مضادة للالتهابات، وتجذب الرطوبة إلى الجلد وتشكل حواجز واقية تحبسها بداخلها. من خلال دمج هذه العلاجات العشبية في روتين العناية بالبشرة، يمكنك التأكد من بقاء بشرتك صحية ولينة ورطبة بشكل جيد طوال فصل الصيف.

العناية بالبشرة: 10 وصفات طبيعية تحفظ ترطيب بشرتك هذا الصيف

10 منتجات للحفاظ على ترطيب بشرتك هذا الصيف

  1. جل الصبار: جل الصبار معبأ بالماء ويحتوي على فيتامينات A وC وE وB12. يساعد في ترطيب البشرة وتهدئة حروق الشمس وتقليل الالتهاب.
  2. الخيار: يحتوي الخيار على نسبة عالية من الماء ويحتوي على فيتامين سي وحمض الكافيين، مما يساعد على تهدئة تهيج الجلد وتقليل التورم. امزجي الخيار لعمل معجون ثم ضعيه كقناع، واتركيه لمدة 20 دقيقة.
  3. ماء الورد: يحتوي ماء الورد على خصائص مضادة للالتهابات يمكن أن تساعد في تقليل الاحمرار والتهيج. كما أنه يعمل كمرطب طبيعي. رشي ماء الورد على وجهك بعد تنظيفه، أو استخدميه كتونر قبل وضع المرطب.
  4. الشاي الأخضر: الشاي الأخضر غني بمضادات الأكسدة التي تساعد على حماية البشرة من أضرار الأشعة فوق البنفسجية وتحسين الاحتفاظ بالرطوبة. قومي بتحضير الشاي الأخضر، واتركيه ليبرد، واستخدمي كرة قطنية لوضعه على وجهك.
  5. شاي البابونج: يحتوي شاي البابونج على خصائص مضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة التي تهدئ البشرة وتساعد في الحفاظ على الرطوبة. قومي بتحضير شاي البابونج، واتركيه ليبرد، واستخدميه كتونر من خلال وضعه باستخدام كرة قطنية.
  6. العسل: العسل مرطب طبيعي، مما يعني أنه يساعد على سحب الرطوبة إلى الجلد. كما أن لديها خصائص مضادة للجراثيم. ضعي طبقة رقيقة من العسل الخام على وجهك واتركيه لمدة 15-20 دقيقة.
  7. زيت جوز الهند: يحتوي زيت جوز الهند على أحماض دهنية تعمل على ترطيب البشرة وتغذيتها بعمق. كما أن لديها خصائص مضادة للجراثيم. ضعي كمية صغيرة من زيت جوز الهند البكر على وجهك وجسمك بعد الاستحمام عندما تكون بشرتك رطبة.
  8. أوراق النعناع: النعناع له تأثير تبريد على الجلد ويساعد في الحفاظ على توازن الرطوبة. كما أن له خصائص قابضة يمكن أن تساعد في توحيد لون البشرة.
  9. دقيق الشوفان: يعتبر الشوفان مرطبًا ممتازًا نظرًا لمحتواه العالي من الدهون والبروتينات، والتي تشكل حاجزًا وقائيًا على الجلد.
  10. الكركم: يتمتع الكركم بخصائص مضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة التي تساعد في تهدئة البشرة والحفاظ على رطوبتها الطبيعية. قومي بخلط مسحوق الكركم مع الزبادي أو العسل للحصول على عجينة. ضعيه على وجهك واتركيه لمدة 10-15 دقيقة.

وأخيراً، تذكري القيام بإجراء اختبار البقعة (وضع الوصفة على مكان صغير والانتظار لبعض الوقت) قبل تجربة أي منتج جديد على بشرتك للتأكد من عدم إصابتك برد فعل تحسسي تجاهه.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه