;

العين يكتسح يوكوهاما بخماسية ويتوج بطلا لدوري أبطال آسيا

  • تاريخ النشر: السبت، 25 مايو 2024
العين يكتسح يوكوهاما بخماسية ويتوج بطلا لدوري أبطال آسيا

توج فريق العين الإماراتي لكرة القدم بلقب دوري أبطال آسيا 2023-2024، بعد تغلبه على نظيره يوكوهاما مارينوس الياباني بنتيجة 5-1 في المباراة النهائية التي جمعتهما على ملعب هزاع بن زايد في مدينة العين الإماراتية.

أحداث المباراة

الشوط الأول

فرض العين سيطرته على مجريات المباراة منذ صافرة البداية، حيث تمكن من افتتاح التسجيل مبكرًا في الدقيقة الثامنة من خلال نجمه سفيان رحيمي.

وعقب إحراز الهدف الأول، واصل العين ضغطه على مرمى يوكوهاما، ونجح في تعزيز تقدمه بهدف ثانٍ حمل توقيع أليخاندرو روميرو في الدقيقة 33.

وفي الدقيقة 40، تمكن يوكوهاما من تقليص الفارق إلى 2-1 من خلال لاعبه يان ماتيوس، لينتهي الشوط الأول من المباراة بتقدم العين بهدفين مقابل هدف، ليكرر "الزعيم" نفس نتيجة مباراة الذهاب، ويؤجل حسم لقب البطولة إلى الشوط الثاني.

الشوط الثاني

ودخل الفريق الياباني الشوط الثاني منقوصاً بعد طرد الحكم حارس مرماه ويليام بوب بالبطاقة الحمراء في الدقيقة 45.

واستغل العين ما سبق، وواصل سيطرته المطلقة على مجريات اللقاء، حتى نجح سفيان رحيمي في تسجيل الهدف الثالث لفريقه والثاني له.

وبصم لابا كودجو فودوه على انتصار فريقه بهدفين في الدقيقتين 90 و91، ليحسم نتيجة المباراة ولقب البطولة نهائياً لصالح الزعيم الإماراتي.

التأهل إلى كأس العالم للأندية وكأس إنتركونتيننتال

وبهذا الفوز التاريخي، توج العين بلقب دوري أبطال آسيا للمرة الثانية في تاريخه بعد عام 2003، ليحجز مقعده في بطولة كأس العالم للأندية 2025 التي ستقام في الولايات المتحدة الأمريكية صيف العام المقبل.

وسبق للعين الحصول على المركز الثاني في مشاركته الوحيدة بكأس العالم للأندية عام 2018 بالإمارات العربية المتحدة.

كما يشارك العين بذلك أيضًا في النسخة الأولى لبطولة كأس إنتركونتيننتال، بمشاركة باقي أبطال القارات الأخرى.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه