;

القصة الحقيقية وراء وثائقي نتفليكس الجديد How to Rob a Bank

  • تاريخ النشر: الخميس، 06 يونيو 2024
القصة الحقيقية وراء وثائقي نتفليكس الجديد How to Rob a Bank

وثائقي How to Rob a Bank، هو أحدث وثائقي عن جريمة حقيقة من إنتاج نتفليكس، ويلقي نظرة على عمليات السطو على البنوك التي ارتكبها "سكوت سكورلوك" وشركائه.

استخدم سكوت، وهو رجل أمريكي، مكياج الأفلام والتنكر لارتكاب سلسلة من عمليات السطو الناجحة للغاية على البنوك. إليك كل ما تحتاج لمعرفته عن القصة الحقيقة وراء وثائقي نتفليكس الجديد "How to Rob a Bank".

من هو سكوت سكورلوك؟

القصة الحقيقية وراء وثائقي نتفليكس الجديد How to Rob a Bank

ولد سكوت سكورلوك عام 1955، وكان ابن وزير. يتم استكشاف طفولته في الفيلم الوثائقي، حيث كشفت أخته أنه سرق سيارة ذات مرة للذهاب إلى الشاطئ، على الرغم من نشأته في منزل يحترم القانون وتم طرده من كلية الفنون الحرة، بعد أن تم القبض عليه وهو يصنع مخدر الميثامفيتامين الكريستالي.

واصل ارتكاب سلسلة من عمليات السطو على البنوك خلال التسعينيات، باستخدام مكياج الأفلام والتنكر بعد تأثره بفيلم باتريك سويزي وكيانو ريفز، Point Break. وارتكب 17 عملية سطو على البنوك بين عامي 1992 و1996 ويُعتقد أنه سرق حوالي 3 ملايين جنيه إسترليني بعملة اليوم. ولم يتعرض أي شخص لأذى جسدي أثناء عمليات السطو التي قام بها، على الرغم من أن سكوت كان يحمل سلاحًا ناريًا أثناء عمليات السطو.

وثائقي How to Rob a Bank على نيتفليكس

وفي الحديث عنه في الفيلم الوثائقي، قال محاميه شون نيومان "لم يكن شخصية خشنة. لقد كان حسن الخلق. لقد كان رجلاً مثيرًا للاهتمام. إذا رأيته في الشارع، حتى لو لم يحلق ذقنه لبضعة أيام، فإنه لا يزال يبدو جيدًا. لقد كان لائقًا بدنيًا للغاية".

كيف مات سكوت سكورلوك؟

بعد هروبه من تبادل إطلاق النار مع الشرطة أثناء محاولته الأخيرة لسرقة أحد البنوك، توفي سكوت منتحرًا في 28 نوفمبر 1996 بعد أن انتظره عملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي خارج منزله المقطورة لإلقاء القبض عليه. تم اعتقال شركائه مارك بيجينز وكيفن مايرز وحُكم عليهم بالسجن لمدة 21 عامًا وثلاثة أشهر.

وقال مارك بيجينز عن الوقت الذي قضاه في سرقة البنوك "بمجرد البدء في عيش تلك الحياة، عليك أن تكذب على الجميع بشأن كل شيء، كل شخص تهتم به، كل شخص تقابله".

يقول موجز وصف الوثائقي الجديد "إنها مدينة سياتل في التسعينيات وأفضل لص بنوك في العالم يمتلك كل شيء: المظهر والسحر وقدرة خارقة على التخفي باستخدام مكياج على طراز هوليوود. ولكن مع اقتراب تطبيق القانون، تتجه حياته إلى فخ خانق، مما يجبره وطاقمه على المخاطرة بكل شيء في سرقة أخيرة".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه