;

القصة الكاملة لحذف "إكس" لحساب الكوميديان المصري باسم يوسف

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 20 أغسطس 2024
القصة الكاملة لحذف "إكس" لحساب الكوميديان المصري باسم يوسف

أبلغ نشطاء رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صباح اليوم الثلاثاء، عن حذف منصة "إكس" لحساب الكوميديان المصري باسم يوسف، الذي يتابعه أكثر من 11 مليون شخص، دون تحديد السبب الرسمي حتى الآن.

أسباب حذف حساب باسم يوسف على "إكس"

ورجح رواد منصة "إكس" أن يكون سبب حذف حساب يوسف يرجع لدعمه الواضح لفلسطين وغزة، ولا سيما آخر تغريداته التي انتقدها نشطاء أوروبيون، واصفينها بـ"المعادية للسامية".

القصة الكاملة لحذف "إكس" لحساب الكوميديان المصري باسم يوسف

وعلى ضوء ما سبق، صب العديد من نشطاء مواقع التواصل غضبهم على مالك "إكس"، إيلون ماسك، متهمينه بتقييد حرية الرأي والتعبير التي أدعى صونها حينما استحوذ على المنصة، بينما زعم آخرون أن يوسف هو من أغلق حسابه لأسباب غير معروفة.

حساب جديد لباسم يوسف على "إكس"

وفي وقت لاحق من مساء الثلاثاء، ظهر حساب جديد على "إكس" يدعي صاحبه أنه باسم يوسف، مؤكداً أنه "لن يستسلم" وسيستمر في التعبير عن آرائه، متهماً المنصة التي حملت اسم "تويتر" سابقاً، بتقييد حرية التعبير.

اتهامات بازدواجية المعايير

وتواجه شركات التواصل الاجتماعي منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة اتهامات بازدواجية المعايير وتضييق حرية الرأي والتعبير لخدمة إسرائيل، حيث أغلقت حسابات كانت مخصصة لنشر صور ومقاطع فيديو توثق معاناة الفلسطينيين.

  • اقرأ أيضاً

باسم يوسف ينقذ حياة عماد الدين أديب بعد توقف قلبه بالإمارات (فيديو)

ووفقاً لوكالة "الأناضول"، أقدمت منصات "فيسبوك" و"إنستغرام" و"إكس" على حذف ملايين المنشورات المتعلقة بما يجري في قطاع غزة، مبررة ذلك بقوانين تتعلق بالمحتوى وتحذيرات من نشر مواد تحرض على الكراهية أو العنف، مستخدمة الخوارزميات لتنفيذ هذه السياسة.

رغم ذلك، تُعد منصة "إكس" من أكثر مواقع التواصل الاجتماعي التي سمحت بنشر آراء منتقدة لإسرائيل، بينما فرضت "فيسبوك" و"إنستغرام" قيوداً أكثر تشدداً لما وصفته بـ"محاربة الكراهية والتحريض على العنف".

القصة الكاملة لحذف "إكس" لحساب الكوميديان المصري باسم يوسف

جدل حول باسم يوسف

أثار باسم يوسف الكثير من الجدل بعد أن اعتاد مهاجمة إسرائيل على خلفية الحرب في قطاع غزة الفلسطيني المستمرة منذ أكثر من 10 أشهر.

آخر تطورات حرب غزة

وأسفرت هجمات حركة حماس في السابع من أكتوبر الماضي عن مقتل نحو 1200 شخص. وفي المقابل، ردت إسرائيل بقصف مكثف وعمليات برية أسفرت عن مقتل نحو 40 ألف شخص، غالبيتهم من النساء والأطفال، حسب وزارة الصحة في غزة.

  • اقرأ أيضاً

باسم يوسف يوجه رسالة للغرب ويهدي مورغان هدية من فلسطين عمرها 600 عام

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه