;

القطري معتز برشم يتوج ببرونزية الوثب العالي بأولمبياد باريس

  • تاريخ النشر: السبت، 10 أغسطس 2024
القطري معتز برشم يتوج ببرونزية الوثب العالي بأولمبياد باريس

حقق البطل الأولمبي القطري معتز برشم، اليوم السبت، الميدالية البرونزية في منافسات الوثب العالي ضمن دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وتعد هذه الميدالية الأولمبية الثانية على التوالي لبرشم بعد إنجازه التاريخي في أولمبياد طوكيو 2020، حيث حقق الميدالية الذهبية.

عاد برشم للمشاركة في الألعاب الأولمبية، وهذه المرة في نسخة باريس 2024، حيث أضاف إلى رصيده ميدالية برونزية جديدة في الوثب العالي.

وبتتويج اليوم، يكون برشم قد حقق 4 ميداليات أولمبية طوال مسيرته الرياضية، وهي: برونزية أولمبياد لندن 2012، وفضية ـولمبياد ريو 2016، وذهبية أولمبياد طوكيو 2020، وأخيراً برونزية أولمبياد باريس 2024.

  • اقرأ أيضاً

جمال سجاتي يهدي الجزائر برونزية سباق 800 متر بأولمبياد باريس

وتعد هذه الميدالية الرابعة للعرب في منافسات اليوم السبت بالألعاب الأولمبية، حيث حقق الثنائي المصري سارة سمير وأحمد الجندي ميداليتين فضية وذهبية على التوالي في رفع الأثقال والخماسي الحديث، بالإضافة إلى إحراز العداء الجزائري جمال سجاتي الميدالية البرونزية في سباق 800 متر.

أولمبياد باريس 2024

وتختتم منافسات دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، غداً الأحد، بعد نحو أسبوعين من الإثارة والمتعة والتنافس الشرس بين الرياضيين، تحقق خلالهم أحلام بعض الأبطال بالصعود إلى المجد الأولمبي، فيما تأجلت آمال البعض الآخر إلى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة، التي تقام في لوس أنجلوس بعد 4 أعوام.

  • اقرأ أيضاً

أحمد الجندي يحقق ذهبية الخماسي الحديث بأولمبياد باريس 2024

وكانت الإثارة حاضرة أيضاً خارج ملاعب وحلبات المنافسة، حيث اشتكى العديد من الرياضيين من الظروف المعيشية في القرية الأولمبية، واستبعد بعض الرياضيين بسبب عدد من الحوادث غير الأخلاقية.

وألقت التغيرات المناخية بظلالها على بعض المنافسات، كان أبرزها رياضة الترياثلون، التي تأجلت لأكثر من مرة بسبب ارتفاع نسب التلوث في نهر السين.

كما أثيرت العديد من القضايا الشائكة خلال الدورة الأولمبية، بما في ذلك تعرض الملاكمة الجزائرية إيمان خليف للتنمر بسبب شكلها؛ مما دفع بعض منافسيها للتشكيك في جنسها، قبل أن تنصفها اللجنة الأولمبية.

  • اقرأ أيضاً

أفضل 75 صورة من أولمبياد باريس 2024.. لقطات سيخلدها التاريخ

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه