;

الكشف عن سر اختفاء القطط من شوارع مصر في عيد الأضحى

  • تاريخ النشر: الأحد، 16 يونيو 2024
الكشف عن سر اختفاء القطط من شوارع مصر في عيد الأضحى

شهد أول أيام عيد الأضحى المبارك ظاهرة غريبة لاحظها الكثيرون في مصر، وهي اختفاء القطط من الشوارع بعكس ما هو معتاد، ما أثار الفضول وطرح التساؤلات حول أسباب ذلك.

تفسيرات متعددة لاختفاء القطط

وتنوعت التفسيرات التي حاولت تفسير اختفاء القطط في عيد الأضحى، بعدما تحدث الكثيرون من رواد منصات التواصل الاجتماعي عن ملاحظة هذه الظاهرة متسائلين عن سبب حدوثها.

  • اقرأ أيضاً

ساندوتش مكسيكي" ينجي صاحب مطعم من حكم قضائي بالإغلاق

ورجح بعض النشطاء أن السبب يعود إلى شعور القطط بالخوف من رائحة الدم المنتشرة في الشوارع خلال هذه الأيام، بسبب الأضاحي، بينما ذهب آخرون إلى أن القطط تتجمع حول أماكن ذبح الأضاحي للحصول على الطعام وبالتالي يقل انتشارها كما المعتاد، فيما كان هناك رأي ثالث يتحدث عن أن السبب في ذلك .يعود إلى خوف هذه القطط من الكلاب التي تتجمع حول الأضاحي بعد ذبحها.

شعور القطط بالتوتر قد يكون سببا

من جانبه، قدم الدكتور أحمد رمضان، طبيب بيطري، تفسيره لظاهرة اختفاء القطط في عيد الأضحى، حيث يرى أن السبب الرئيسي يعود إلى شعور القطط بالتوتر والقلق جراء رؤية الدم أو شم رائحته.

وأوضح رمضان في تصريحات لوسائل إعلام محلية، أن سر اختفاء القطط في عيد الأضحى يعود إلى أن القطط كائنات حساسة ورقيقة، ما يجعلها لا تتحمل رؤية الدم أو شم رائحته في الشوراع؛ ما يقودها في النهاية إلى الاختفاء؛ إذ إن رؤية الدم أو شم رائحته يتسببان في إصابة القطط بالتوتر والقلق.

لا صحة لاختفاء القطط

في المقابل، ينفي الدكتور عاصم عبيد، طبيب بيطري آخر، صحة اختفاء القطط في عيد الأضحى، مؤكداً على أنها تتجمع بالفعل حول أماكن فضلات ذبح الأضاحي كحال باق الحيوانات الأخرى بحثاً عن الطعام، مشدداً على أنه لا توجد أي معلومة علمية تتحدث عن هروب القطط من رائحة الدم.

  • اقرأ أيضاً

العثور على نسرين في حالة "سُكر شديد" بولاية أمريكية (فيديو)

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه