;

الكشف عن موعد أول مناظرة رئاسية بين ترامب وكامالا هاريس

  • تاريخ النشر: الجمعة، 16 أغسطس 2024
الكشف عن موعد أول مناظرة رئاسية بين ترامب وكامالا هاريس

أعلنت شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية، اليوم الجمعة، عن عقد أول مناظرة مباشرة بين نائبة الرئيس الأمريكي الحالي كامالا هاريس، والرئيس السابق دونالد ترامب، المرشحين المحتملين للانتخابات الرئاسية المزمع إقامتها نوفمبر المقبل.

وستقام المناظرة يوم الثلاثاء العاشر من سبتمبر في مركز الدستور الوطني بفيلادلفيا، في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة، حيث سيتولى ديفيد موير ولينزي ديفيس تقديمها.

وتأتي المناظرة المنتظرة لتشكل أول مواجهة مباشرة بين هاريس وترامب، حيث لم يسبق لهما الالتقاء في أي مناسبة رسمية من قبل.

وستبث المناظرة على قنوات "إيه بي سي" و"إيه بي سي نيوز لايف" و"ديزني بلس" و"هولو".

انسحاب بايدن من السباق الرئاسي

وكانت هاريس قد أعلنت خوض السباق الرئاسي بعد تراجع بايدن رسمياً عن نيته في الترشح لولاية ثانية، مؤكداً أنه لا يزال لديه الكثير من العمل لإنجازه فيما تبقى من فترة رئاسته للولايات المتحدة.

وفي إعلان انسحابه، الذي صدر في يوليو الماضي أثناء عزله في منزله بديلاوير بسبب إصابته بكوفيد، تعهد بايدن بتقديم الدعم لكامالا هاريس خلال حملتها الانتخابية.

مناظرة ترامب وبايدن 

وكان ترامب قد صرح في مايو الماضي، أنه يعتقد أنه لن يواجه بايدن، البالغ من العمر 81 عاماً، في الانتخابات المقبلة، موضحاً: "هو لا يدرك ما يحدث، إذا نظرت إليه، ستجد أنه لا يعرف حتى أين هو".

وعلى الرغم من ذلك، ناظر ترامب الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن نهاية يونيو الماضي، لمدة 90 دقيقة في استوديو قناة "سي إن إن".

  • اقرأ أيضاً

ترامب يكشف السر وراء صوته "الغريب" في مقابلته مع إيلون ماسك

وقد أثارت المناظرة مخاوف بشأن عمر بايدن لياقته الصحية لخوض سباق الانتخابات، حيث لوحظ أنه بدا متعباً وصوته أجش، وكان يتحدث بسرعة في بعض النقاط خلال المناظرة، وتعثر في تقديم بعض الإجابات، مما جعله يبدو أقل ثقة في كثير من الأحيان.

وكشف استطلاع رأي أجرته CNN بعد المناظرة بساعات، عن تفوق كاسح لدونالد ترامب على جو بايدن، حيث رأى غالبية الناخبين المسجلين الذين شاهدوا المناظرة أن دونالد ترامب، مرشح الحزب الجمهوري، قد تفوق على الرئيس الديمقراطي جو بايدن، الذي تراجعت الثقة في قدرته على قيادة البلاد، بحسب آراء المشاركين.

وأظهر استطلاع آخر عقد بعد المناظرة بأيام، أن غالبية الأميركيين يرون ضرورة استبدال الرئيس الحالي جو بايدن بمرشح آخر عن الحزب الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية المقبلة، وهو ما تحقق بعد نحو شهر من المناظرة، بإعلان بايدن قراره التاريخي بالانسحاب.

  • اقرأ أيضاً

بايدن يشرح أسباب انسحابه من سباق الرئاسة لأول مرة منذ تنحيه

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه