;

الكشف عن هوية مرتكب الانفجار المرعب في لندن

  • تاريخ النشر: الإثنين، 02 سبتمبر 2024
الكشف عن هوية مرتكب الانفجار المرعب في لندن

كشفت بعض التقارير التي نشرت في الصحف الأجنبية، اليوم الاثنين، الستار عن صاحب الانفجار الهائل الذي وقع في موقع تصوير بالقرب من ساحة O2  في لندن، ومن خلال التحقيقات تبين أنه كان بسبب متحرش بالأطفال.

وأوضحت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن الانفجار الهائل الذي تسبب في حالة من الذعر والقلق بين السكان، في منطقة O2 بلندن، حدث بسبب متحرش بالأطفال مدان، قام بتفجير شاحنة تابعة لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، وظهر أثناء التصوير عارياً تماماً بجانب نهر التيمز.

وبحسب ما ذكُر في التحقيقات: "وقف مرتكب الجرائم الجنسية جاكي جاج عارياً، بينما تم إطلاق انفجار مرعب باستخدام بارود وسلك تفجير، ما أدى إلى تطاير سقف شاحنة الشرطة إلى ارتفاع 50 قدماً في الهواء في ساحة مفتوحة في سيلفرتون، نيوهام".

كان المتهم جاكي جاج، الذي سُجن من قبل لمدة أربع سنوات في عام 2016، في تهمة الاعتداء الجنسي على فتاتين تبلغان من العمر 15 عامًا، وأثناء التحقيق معه، تبين أنه كان يصور مشهدًا عاريًا تمامًا لإنتاج أطلق عليه اسم "مشروع دوفر"، وفقًا لصحيفة "ديلي ميل".

وحدثت الواقعة عندما كان الرجل البالغ من العمر 38 عامًا، جالسًا على آلة كاتبة محاطًا بمئات الصحف على الأرض، قبل أن يرمي السجائر على سيارة شرطة وشاحنة شرطة وشاحنة تحمل علامة BBC World News التجارية، والتي انفجرت جميعها في حريق ضخم.

كان من المقرر أن يتم التصوير مع جاج، وهو يرتدي "قناع شرير"، في البداية في 24 أغسطس، لكن طاقم الفيلم انسحب عندما أزال جاج قناعه المزيف، وتعرف أحد الممثلين على هويته، وكان يستخدم اسم توبي حتى تلك النقطة.

وصرح مصدر لصحيفة Mail Online قائلاً: "يبدو أنه اكتسب خبرة في إعداد أفلام خيالية، وأشياء من هذا القبيل، وإخفاء أجندته وهويته عن الشركات والمهنيين الذين يتم حجزهم من خلال شركة إنتاج منفصلة لتنفيذ عمل الفيلم".

على جانب آخر، قالت هيئة الإذاعة البريطانية إنها لم تشارك في هذا الحدث، وقال المتحدث باسم الهيئة البريطانية: "لا توجد مشاركة لبي بي سي نيوز في أحداث هذا المساء في منطقة الموانئ".

والجدير بالذكر، أن السكان الذين يعيشون بالقرب من انفجار الليلة الماضية غاضبين، حيث شبهوا الانفجار الذي وقع مباشرة عبر نهر التيمز بـ"قنبلة تنفجر" و"زلزال".

تسبب الحريق حالة من الارتباك الجماعي حيث حذر مجلس منطقة غرينتش الملكية السكان من أنه سيكون هناك "انفجار قوي" أثناء التصوير في 24 أغسطس.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه