;

الكشف عن هوية منفذ محاولة اغتيال دونالد ترامب- صورة

  • تاريخ النشر: الأحد، 14 يوليو 2024
الكشف عن هوية منفذ محاولة اغتيال دونالد ترامب- صورة

أعلن مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي، صباح اليوم الأحد، عن هوية منفذ عملية اغتيال الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، خلال تجمع انتخابي في ولاية بنسلفانيا. 
وتبين من خلال التقارير الأمريكية، أن منفذ العملية يدعى توماس ماثيو كروكس، البالغ من العمر 20 عامًا، والذي لقي مصرعه في الحادث. 
وأوضح مكتب التحقيقات الفيدرالي، أنه حدد هوية توماس ماثيو كروكس، باعتباره الشخص المتورط في حادث إطلاق النار أمس السبت، على المرشح الرئاسي دونالد ترامب. 

الكشف عن هوية منفذ محاولة اغتيال دونالد ترامب- صورة

الكشف عن هوية منفذ عملية اغتيال دونالد ترامب

جاء في تقرير الفيدرالي الأمريكي، أن اسم المدعي توماس ماثيو كروكس، عمره 20 عامًا، من بيثيل بارك بولاية بنسلفانيا، وهو المتهم الأول في محاولة اغتيال الرئيس السابق دونالد ترامب، في مدينة بتلر بولاية بنسلفانيا. 
وأضاف في البيان أن التحقيق ما زال جاريا لاستخلاص مزيد من المعلومات. 
وتداول مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي، صورة توماس ماثيو كروكس، ويشار إلى أن بيثيل بارك تعد مدينة ثرية نسبيا ومعظم سكانها أغلبية بيضاء، تقع في الضواحي الجنوبية لمدينة بيتسبرغ الكبرى. 



وكشفت تقارير أمريكية، أن "كروكس" منفذ العملية، كان منتسبًا إلى الحزب الجمهوري، تخرج عام 2022 من مدرسة بيثيل بارك الثانوية. 
وقال العمل الخاص المسؤول عن مكتب التحقيقات الفيدرالي الميداني، كيفن روجيك، إنه لم يكن مع كروكس أي إثبات لهويته، بعد مقتله في مكان الحادث، ولكن تمكن المكتب الفيدرالي في إجراء فحص للحمض النووي الخاص به قبل الكشف عن اسم المسلح.
وبحسب وكالة "أسوشيتد برس" فقد قتل أحد الحضور، وأصيب اثنان بجروح خطيرة، وأشارت تقارير إلى أن كروكس كان مسلحا ببندقية نصف آلية من طراز "إيه-آر-15"، بينما لا تزال دوافع إطلاق النار غير مصرح بها حتى الآن.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه