;

اللجنة الأولمبية تتوج البحرين بدلا من قطر ببرونزية معتز برشم

  • تاريخ النشر: الأحد، 11 أغسطس 2024
اللجنة الأولمبية تتوج البحرين بدلا من قطر ببرونزية معتز برشم

وقعت اللجنة الأولمبية الدولية في خطأ غير متوقع، عند الإعلان عن تتويج البطل القطري معتز برشم ببرونزية الوثب العالي في منافسات ألعاب القوى بأولمبياد باريس 2024.

وأعلنت اللجنة بشكل خاطئ عن تتويج البطل القطري معتز برشم بالميدالية البرونزية، واصفة إياه بالبطل البحريني.

ووقع الخطأ عندما نشرت الصفحات الرسمية للجنة الأولمبية الدولية على منصات التواصل الاجتماعي، خبر تتويج برشم، مرفقة علم البحرين بدلاً من قطر، وكتبت: "المركز الثالث لمعتز عيسى برشم… البطل البحريني يعود إلى منصة التتويج في مسابقة الوثب العالي للرجال".

  • اقرأ أيضاً

حصيلة ميداليات العرب بأولمبياد باريس 2024.. إليك قائمة كاملة

وأثار خطأ "الأولمبية الدولية" استياء الجماهير والمتابعين على وسائل التواصل الاجتماعي، والذين اضطروا إلى تصحيح الخطأ في التعليقات وتذكير اللجنة بالجنسية الصحيحة للبطل القطري.

وكان معتز برشم قد حقق الميدالية البرونزية في باريس في منافسات الوثب العالي، بعد أن قفز لمسافة 2.34 متراً ليحصد المركز الثالث خلف النيوزيلندي هاميش كير والأمريكي شيلبي ماكيون.

ورفع برشم رصيده بهذا التتويج إلى 4 ميداليات أولمبية طوال مسيرته الرياضية، وهي: برونزية أولمبياد لندن 2012، وفضية ـولمبياد ريو 2016، وذهبية أولمبياد طوكيو 2020، وأخيراً برونزية أولمبياد باريس 2024.

كما عادل برشم الرقم القياسي العربي الذي يحمله العداء التونسي محمد القمودي في أكثر الرياضيين تتويجا بالميداليات الأولمبية، كما أصبح أول رياضي في التاريخ يحقق ميداليات في الوثب العالي في أربع دورات أولمبية متتالية.

  • اقرأ أيضاً

جدول الترتيب النهائي لأولمبياد باريس 2024.. أمريكا تتصدر

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه