;

المحتوى القاتل.. وفاة مؤثرة بسبب الإفراط في تناول الطعام

  • تاريخ النشر: السبت، 20 يوليو 2024
المحتوى القاتل.. وفاة مؤثرة  بسبب الإفراط في تناول الطعام

توفيت مؤخرًا بان شياوتينغ، وهي مؤثرة صينية تبلغ من العمر 24 عامًا متخصصة في تقديم محتوى يعتمد على الإفراط في تناول الطعام لإمتاع مشاهديها.

اتخذت الصين إجراءات صارمة ضد مقاطع الفيديو المعروفة باسم موكبانغ (وهو محتوى سمعي وبصري يعتمد على تناول كميات كبيرة من الطعام لمتعة المشاهدين)، في عام 2020، في محاولة للحد من الإفراط في تناول الطعام وهدر الطعام، حيث يخاطر المخالفون بغرامات تصل إلى 10000 يوان (1400 دولار). ومع ذلك، لا تزال مقاطع موكبانغ تحظى بشعبية كبيرة في الدولة الآسيوية، حيث يعرض الآلاف من الأشخاص حياتهم للخطر من خلال حشو أفواههم بكميات هائلة من الطعام من أجل زيادة نسب المشاهدة.

وإحدى هؤلاء الأشخاص كانت بان شياوتينغ، وهي مؤثرة فقدت حياتها في وقت سابق من هذا الشهر، وأظهر تشريح الجثة أن معدتها كانت مليئة بالطعام غير المهضوم وأن بطنها كان مشوهاً بشدة.

اعتادت بان شياوتينغ على العمل كنادلة، ولكن بعد مشاهدة البعض يكسبون أموالًا كبيرة ويغمرهم معجبيهم بالهدايا بمجرد تصوير أنفسهم وهم يتناولون كميات وفيرة من الطعام، قررت أن تجرب ذلك. يعد موكبانغ مجالًا تنافسيًا للغاية، لذا كانت بداية بان صعبة، حيث كانت تكافح من أجل بناء متابعين، لكن الأمور بدأت تتحسن عندما بدأت في زيادة كميات الطعام التي تتناولها.

في البداية، اعتمدت على مقاطع موكبانغ كعمل جانبي، ولكن مع نمو نسبة مشاهديها، بدأت تنظر إلى ذلك باعتباره مهنة محتملة. تركت بان وظيفتها في النهاية واستأجرت منزلًا استخدمته كاستوديو لبث مقاطعها. وكلما زاد عدد الأشخاص الذين شاهدوها، كلما تجاهلت بان شياوتينغ صحتها. وحاولت جميع أنواع التحديات التي جذبت المشاهدين ولكنها أثرت على جسدها.

وفي مرحلة ما، دخلت المستشفى وتم تشخيص إصابتها بنزيف في المعدة بسبب الإفراط في تناول الطعام، وخرجت من المستشفى لاحقًا، وأول شيء فعلته بان هو العودة إلى تقديم نفس المحتوى.

المحتوى القاتل.. وفاة مؤثرة  بسبب الإفراط في تناول الطعام

يعد إبقاء المشاهدين مستمتعين لفترات طويلة أمرًا صعبًا، لذلك في الأسابيع الأخيرة، بدأ بان في خوض جميع أنواع التحديات الصعبة، مثل تناول الطعام بدون توقف لمدة 10 ساعات على الأقل يوميًا أو استهلاك أكثر من 10 كيلوجرامات من الطعام في كل بث. ولسوء الحظ، لم يتمكن جسدها من مواكبة روتين الأكل الخاص بها، وفي 14 يوليو، توفيت بان شياوتينغ على الهواء مباشرة، حسبما ذكرت المواقع الصينية.

ولم يتم الإعلان عن السبب الرسمي لوفاة الفتاة البالغة من العمر 24 عامًا، ولكن وفقًا لموقع الأخبار الصيني سوهو، كشف تشريح جثتها أن بطنها كان مشوهًا بشدة وأن معدتها كانت مليئة بالطعام غير المهضوم.

يتم الآن استخدام وفاتها كقصة تحذيرية لمقدمي موكبانغ الآخرين الذين يسيئون استخدام أجسادهم من أجل المال والشهرة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه