;

المصرية سارة سمير تحصد فضية رفع الأثقال بأولمبياد باريس 2024

  • تاريخ النشر: السبت، 10 أغسطس 2024
المصرية سارة سمير تحصد فضية رفع الأثقال بأولمبياد باريس 2024

توجت البطلة المصرية سارة سمير، بالميدالية الفضية في منافسات رفع الأثقال وزن 81 كيلوغراماً بأولمبياد باريس 2024، لتضيف إلى رصيد مصر ميدالية جديدة عقب برونزية محمد السيد في مسابقة السيف. 

بداية قوية في الخطف

بدأت سارة مشوارها في المنافسات بقوة، حيث نجحت في رفع 113 كجم في محاولتها الأولى في مسابقة الخطف، ثم رفعت 117 كجم في المحاولة الثانية. ورغم فشلها في رفع 119 كجم في المحاولة الثالثة، إلا أنها احتلت المركز الثالث في منافسات الخطف خلف بطلي الإكوادور والنرويج.

تألق في النتر

وفي منافسات النتر، واصلت سارة تألقها حيث رفعت 145 كيلوغراماً في المحاولة الأولى، ثم 151 كيلوغراماً في المحاولة الثانية، واختتمت مشاركتها برفع 155 كيلوغراماً في المحاولة الثالثة، مما أهلها للحصول على المركز الثاني والميدالية الفضية بمجموع 268 كجم.

  • اقرأ أيضاً

أفضل 75 صورة من أولمبياد باريس 2024.. لقطات سيخلدها التاريخ

من هي سارة سمير؟

ولدت سارة سمير في الإسماعيلية، ونشأت في أسرة رياضية، حيث كان والدها وشقيقها الأكبر يمارسان رياضة رفع الأثقال.

بدأت سارة ممارسة اللعبة في سن مبكرة، وحققت إنجازات مبهرة منذ صغرها، بدءًا من الميدالية الذهبية في أولمبياد الشباب بالصين عام 2014، وصولاً إلى الميدالية البرونزية في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016.

وبين هذا وذلك، سجلت سارة العديد من الميداليات في بطولات محلية ودولية، مؤكدة أنها واحدة من أبرز لاعبات رفع الأثقال في العالم.

  • اقرأ أيضاً

إيمان خليف تهدي الجزائر ذهبية الملاكمة بأولمبياد باريس 2024

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه