;

المغرب يكتسح العراق ويؤكد صدارته لمجموعته في أولمبياد باريس

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 30 يوليو 2024
المغرب يكتسح العراق ويؤكد صدارته لمجموعته في أولمبياد باريس

حقق المنتخب المغربي الأولمبي فوزاً كبيراً على نظيره العراقي بثلاثية نظيفة، في مباراة الجولة الأخيرة من دور المجموعات، ضمن منافسات كرة القدم في أولمبياد باريس 2024.

سيطر المنتخب المغربي على مجريات اللقاء منذ البداية، وتمكن من حسم المباراة في الشوط الأول بفضل أهداف أمير ريشاردسون وسفيان رحيمي وعبد الصمد الزلزولي.

وبهذه النتيجة، عزز المنتخب المغربي موقعه في صدارة المجموعة، وتأهل إلى الدور القادم، فيما ودع المنتخب العراقي البطولة.

  • اقرأ أيضاً

مصر تهزم إسبانيا وتتأهل لربع نهائي أولمبياد باريس 2024

وتصدر سفيان رحيمي، نجم نادي العين الإماراتي، قائمة هدافي المسابقة الأولمبية بعد تسجيله هدفه الرابع في البطولة من ثلاث مباريات.

وفي مباراة أخرى، انتصر المنتخب الأرجنتيني على نظيره الأوكراني بنتيجة 2-0، ليحتل المركز الثاني في المجموعة خلف المنتخب المغربي.

أولمبياد باريس 2024

وانطلقت أولمبياد باريس 2024، يوم الجمعة الماضي، بحفل استثنائي أقيم على ضفاف نهر السين، بمشاركة أكثر من 200 دولة، ممثلة في نحو 10500 رياضي، يتنافسون في 32 رياضة مختلفة، عبر 329 مسابقة، تقام منافساتها على 35 منشأة رياضية بحضور 20,000 إعلامي و45,000 متطوع، وتشهد 754 حدثاً ما بين منافسات وفعاليات، إضافة إلى 350,000 ساعة من البث التلفزيوني للحدث.

وتبذل باريس كافة جهودها لتنظيم دورة استثنائية فريدة تجمع بين الرياضة والثقافة والتاريخ وتقديم رؤية جديدة للألعاب الأولمبية تركز على الاستدامة والابتكار والشمولية.

وتقام العديد من المنافسات في مواقع تاريخية وأيقونية في باريس، مما يضفي على الدورة طابعاً خاصاً، ولا سيما أنها تأتي بعد مرور قرن كامل على آخر استضافة لها للألعاب الأولمبية في عام 1924.

  • اقرأ أيضاً

ندى حافظ.. قصة بطلة مصرية خاضت منافسات الأولمبياد وهي حامل

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه