;

الملياردير يوساكو مايزاوا يلغي "أول رحلة خاصة حول القمر"

  • تاريخ النشر: السبت، 01 يونيو 2024
الملياردير يوساكو مايزاوا يلغي "أول رحلة خاصة حول القمر"

في قرار مفاجئ وبعد سنوات من تداول الأخبار عن المهمة المرتقبة، ألغى الملياردير الياباني يوساكو مايزاوا مهمة "دير مون" التي كانت من المفترض أن تصبح "أول رحلة خاصة حول القمر"، حسبما أعلنت المهمة يوم السبت.

وجاء في بيان منشور على موقع المهمة عبر الإنترنت، إن الفريق كان يهدف في الأصل إلى القيام برحلة حول القمر، على متنها المشاهير، بحلول نهاية العام الماضي، لكن ذلك أصبح "غير ممكن".

وجاء في البيان أيضاً "بدون جدول زمني واضح ويقين على المدى القريب، اتخذ مايزاوا بقلب مثقل القرار الحتمي بإلغاء المشروع". "إلى جميع الذين دعموا هذا المشروع وتطلعوا إلى هذا المسعى، نحن نقدر ذلك بشدة ونعتذر عن هذه النتيجة" وأضاف البيان "على الرغم من إلغاء مهمة دير مون، إلا أن أعضاء طاقم دير مون ومايزاوا سيواصلون تحدي أنفسهم في مجالات تخصصهم. سنكن احترامًا عميقًا لشركة سبيس إكس، بينما تستمر في المغامرة في مناطق مجهولة، سننتقل نحن أنفسنا إلى التحدي التالي".

ولم يذكر البيان المنشور، المزيد من التفاصيل حول سبب الإلغاء.

وجاء في تدوينة على حساب الملياردير الياباني على منصة إكس "أشعر بالسوء لجعل أفراد الطاقم ينتظرون لفترة أطول، ومن هنا كان القرار الصعب بالإلغاء في هذا الوقت. اعتذر لأولئك الذين كانوا متحمسين لحدوث هذا المشروع".

جدير بالذكر، أنه في ديسمبر 2022، أعلن الملياردير الياباني يوساكو مايزاوا، أسماء الأشخاص الثمانية الذين كان من المقرر أن يرافقوه على متن صاروخ لـ"سبايس إكس" يجري تطويره، في رحلته حول القمر التي أُعلن عنها لأول مرة في 2018.

وضمت قائمة مرافقيه: اليوتيوبر الأميركي تيم دود ومنسّق الأسطوانات والمنتج الأمريكي ستيف أوكي ووالمصور الإيرلندي ريانون آدم والفنان التشيكي ييمي إيه.دي، ، والمصور البريطاني كريم آليا، والمخرج الأمريكي بريندان هول والممثل الهندي ديف جوشي، والمغني توب من كوريا الجنوبية.

وجاء في القائمة الاحتياطية اسمان، وهما: المتزلجة الأمركية كايتلين فارينغتون والراقصة اليابانية ميو.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه