;

الموسيقى والأفلام تتسبب في إعدام شاب بكوريا الشمالية

  • تاريخ النشر: السبت، 29 يونيو 2024
الموسيقى والأفلام تتسبب في إعدام شاب بكوريا الشمالية

هل يمكن أن تكون اللحظة التي قرر فيها شاب كوري في مقتبل عمره أن يستمع للموسيقى والأغاني أن تسبب قتله؟ نعم إذا كان الشاب من كوريا الشمالية والأغاني والموسيقى التي يستمع لها من كوريا الجنوبية.

أفاد تقرير لحقوق الإنسان صادر عن وزارة الوحدة في كوريا الجنوبية، بإعدام شاب كوري شمالي يبلغ من العمر 22 عاما، بسبب "مشاهدة ومشاركة الأفلام والموسيقى الكورية الجنوبية".

وبحسب التقرير الذي سلطت عليه الضوء صحيفة "غارديان" البريطانية، فإن الوزارة اعتمدت في تقريرها على شهادات من 649 "منشقا" من كوريا الشمالية.

ويفصل التقرير مساعي السلطات الكورية الشمالية للسيطرة على "تدفق المعلومات الخارجية، خاصة التي تستهدف الشباب".

وحسب «بي بي سي»، فإن العقوبة المحددة لهذه المحظورات غير واضحة. ومع ذلك، فإن الحملة ضد الثقافة المصنوعة في كوريا الجنوبية تبدو أكثر شدة. وهناك قانون أقر عام 2020 يجعل مشاهدة أو توزيع البرامج الترفيهية الكورية الجنوبية جريمة يعاقب عليها بالإعدام.

وأشار تقرير وزارة الوحدة في كوريا الجنوبية إلى «عملية إعدام علنية كشفتها هيئة الإذاعة البريطانية في وقت سابق؛ حيث قُتل مزارع يبلغ من العمر 22 عاماً بسبب استماعه إلى 70 أغنية ومشاهدة ثلاثة أفلام وتوزيعها".

وصدر التقرير في وقت تتزايد فيه التوترات بين الكوريتين؛ حيث ترسل كوريا الشمالية بالونات تحمل القمامة تجاه جارتها الجنوبية التي ترسل بدورها بالونات تحمل منشورات مناهضة لبيونغ يانغ نحو الشمال.

وتشمل الأمثلة الأخرى لحملة بيونغيانغ، بحسب الصحيفة، فرض عقوبات على الممارسات "الرجعية" مثل ارتداء العرائس للفساتين البيضاء، أو حمل العريس للعروس، أو ارتداء النظارات الشمسية، أو شرب الكحول، وكلها تعتبر "عادات كورية جنوبية".

كما "يتم فحص الهواتف المحمولة بشكل متكرر بحثا عن أي تأثير كوري جنوبي محتمل، وفي حين تشترك الكوريتان في نفس اللغة، فقد ظهرت اختلافات بين لغتي البلدين منذ الانقسام بعد الحرب الكورية في الفترة من 1950 إلى 1953.

يذكر أن دولة كوريا الجنوبية ورسمياً جمهورية كوريا، هي دولة ذات سيادة تقع في الجزء الجنوبي من شبه الجزيرة الكورية. يشتق اسم "كوريا" من مملكة كوريو، السلالة التي حكمت في العصور الوسطى. تجاورها الصين من الغرب، واليابان من الشرق، وكوريا الشمالية من الشمال، ومضيق كوريا من الجنوب

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه