;

النسخة الهندية من تمثال الحرية تثير إعجاب رواد الإنترنت

  • تاريخ النشر: الإثنين، 27 مايو 2024
النسخة الهندية من تمثال الحرية تثير إعجاب رواد الإنترنت

وثق مقطع فيديو متداول على وسائل التواصل الاجتماعي، لحظة قيام السكان المحليين في ولاية البنجاب الهندية بتزيين مبنى بنسخة طبق الأصل من تمثال الحرية.

يُظهر المقطع المتداول، السكان المحليون في تارن تاران وهم يقومون بتثبيت نسخة من التمثال الشهير فوق مبنى لا يزال قيد الإنشاء.

منذ مشاركته، حصد الفيديو آلاف المشاهدات وأثار المقطع إعجاب مستخدمي منصة إكس الذين كتبوا مجموعة متنوعة من الردود المضحكة في قسم التعليقات.

وكتب أحد المستخدمين "هذا ما يحدث عندما لا تحصل على تأشيرة دخول إلى البلد الأجنبي الذي ترغب فيه"". وأوضح آخر "منذ خمس سنوات قمنا بإجراء بحث ثقافي في البنجاب، ولدهشتنا وجدنا العديد من العائلات تقوم بتركيب خزانات مياه على شكل طائرة، أو تمثال الحرية، أو ساعة بيج بن وما إلى ذلك".

وقال رابع مازحا "الآن يمكن للناس زيارة هذا المنزل لرؤية تمثال الحرية، لا داعي للسفر جوا إلى نيويورك".

والجدير بالذكر أن المنطقة معروفة بالعديد من التماثيل والهياكل الغريبة التي تزين أسطح المباني والمنازل وخزانات المياه.

تمثال الحرية، وهو تمثال ضخم يقع في نيويورك، يخلد ذكرى الصداقة بين شعبي الولايات المتحدة وفرنسا. ويبلغ ارتفاعه 305 قدمًا (93 مترًا) بما في ذلك قاعدته، وهو يمثل امرأة تحمل شعلة في يدها اليمنى المرفوعة ولوحة تحمل تاريخ اعتماد إعلان الاستقلال في يسارها.

تم إنشاء تمثال الحرية على يد النحات الفرنسي بارتولدي، بالتعاون مع غوستاف إيفل، المهندس المدني الفرنسي الشهير الذي قام أيضًا ببناء برج إيفل.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه