;

النظام الغذائي للسنغافوري الذي أذهل العالم بشبابه الدائم

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 17 يوليو 2024
النظام الغذائي للسنغافوري الذي أذهل العالم بشبابه الدائم

كان ولا يزال مصور المشاهير السنغافوري تشواندو تان والبالغ من العمر الآن 58 عامًا، يذهل العالم بشبابه الدائم.

تشواندو تان، مصور المشاهير، الذي اكتسب شهرة كبيرة في عام 2017 بسبب مظهره الشبابي اللافت للنظر، لا يزال يحصد دهشة متابعيه على إنستغرام من مظهره الذي يبدو وكأنه أصغر من عمره بعقود من الزمن، مما دفع الكثيرين إلى التكهن بأنه تمكن بطريقة ما من تحدي عملية الشيخوخة.

ولكن يعزو تشواندو تان، الذي عمل مع مشاهير مثل جانيت جاكسون وريتا أورا وشو تشي، مظهره الشاب إلى مزيج من الجينات الجيدة وأسلوب حياة صحي.

تشواندو تان يشارك نظامه الغذائي

يحافظ تشواندو تان على روتين صارم للياقة البدنية واتباع نظام غذائي صحي. وشارك روتينه الصباحي مع سي إن إيه لايف ستايل، وكشف عن وجبة إفطاره المكونة من مخفوق البروتين أو دقيق الشوفان مع البيض والعسل والأفوكادو. بينما يتكون الغداء والعشاء عادة من الدجاج أو السمك المطهو ​​على البخار أو المشوي مع المرق والأرز.

ويؤكد تان على أهمية حرق السعرات الحرارية التي تستهلكها، كما سلط الضوء على اتباع نهج متوازن في النظام الغذائي وممارسة الرياضة. حيث قال "الأنشطة التي تقوم بها خلال اليوم يجب أن تكون مساوية للسعرات الحرارية التي تحرقها خلال ذلك اليوم".

نصائح تشواندو تان لأسلوب حياة صحي

كما قدم مجموعة من النصائح لأولئك الذين يبحثون عن إرشادات حول مكافحة الشيخوخة:

  • ممارسة التمارين بانتظام باستخدام الأوزان. حيث تشير الدراسات إلى أن هذه الإجراءات الروتينية الفعالة تساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية، وتحسين وبناء التنسيق بين العضلات، وتقوية القلب وبناء كتلة العضلات.
  • اقضي وقتًا كافيًا في الشمس للسماح بالحصول على فيتامين د، ولكن احذر من أن التعرض لأشعة الشمس كثيرًا يمكن أن يؤدي إلى تسريع عملية الشيخوخة. يوصي تان بالصباح الباكر و/أو قبل غروب الشمس باعتبارهما أفضل الأوقات.
  • تعزيز العلاقات مع الأحباء. تظهر الأبحاث أن وجود روابط اجتماعية لا يجعلنا نشعر بالاندماج والاهتمام فحسب؛ كما أنه أقوى عامل وقائي ضد الاكتئاب.
  • أهمية الحفاظ على النظرة الإيجابية. ويعتقد تان أن "العقلية تلعب دورا حاسما في تشكيل مسار الفرد"، وأن الإيجابية لها تأثير عميق على الشيخوخة. ويشير إلى أن زرع التفاؤل وتقبل التحديات الجديدة يمكن أن يخفف من آثار الشيخوخة ويعزز نوعية الحياة بشكل عام.

لماذا يرفض تشواندو تان مصطلح "الشباب الدائم"؟

وفقًا لوسائل الإعلام البريطانية، ظهر تان على نطاق واسع في يوليو 2017 بعد أن قام موقع صيني بالترويج لملفه الشخصي على إنستغرام، مما أدى إلى ارتفاع كبير في عدد المتابعين على حسابه.

وقال لسي إن إيه ​​"تلقيت أطنانًا من الرسائل من الغرباء من جميع أنحاء العالم. حتى محطات التلفزيون والمواقع الإخبارية البارزة، جميعهم أرادوا معرفة كيف فعلت ذلك". وأضاف "أشعر بالضغط. لأنني أعلم في أعماقي أنني لست صغيرًا إلى هذا الحد. أنا أكبر في السن. لذلك لن أعطي انطباعًا خاطئًا بأنني سأظل شابًا إلى الأبد. ربما يريد جميع الناس طريقًا مختصرة ليحافظون على شبابهم؟".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه