;

الهلال بطلا لكأس خادم الحرمين الشريفين للمرة الـ11 في تاريخه

  • تاريخ النشر: الجمعة، 31 مايو 2024
الهلال بطلا لكأس خادم الحرمين الشريفين للمرة الـ11 في تاريخه

توج الهلال بطلاً لكأس خادم الحرمين الشريفين، بعد فوزه على نظيره النصر، بركلات الترجيح، عقب نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بين الفريقين بنتيجة 1-1.

واحتضن ملعب الجوهرة المشعة، نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين بين النصر والهلال، مساء الجمعة، في قمة أوفت بوعودها من حيث الإثارة والمتعة.

أحداث المباراة

الشوط الأول

بدأت المباراة سريعة وحماسية من جانب الفريقين بحثا عن الهدف الأول، وهو ما كان قريباً من النصر عن طريق السنغالي ساديو ماني، الذي أهدر كرة غريبة في الدقيقة 5، ليرد عليه الصربي ألكسندر ميتروفيتش بهدف مميز وبرأسية متقنة في الدقيقة 7.

  • اقرأ أيضاً

شاهد: تفاعل واسع مع تشريف ولي العهد لنهائي كأس خادم الحرمين

وحاول العالمي بقيادة رونالدو في العودة للمباراة في أكثر من محاولة على مرمى المغربي ياسين بونو لكنه كان أسداً جسوراً وتمكن من التصدي ببسالة لكل المحاولات.

الشوط الثاني

وفي الشوط الثاني، كانت الإثارة حاضرة وبقوة، حين أشهر الحكم داريو هيريرا البطاقة الحمراء في وجه الحارس الكولومبي دافيد أوسبينا في الدقيقة 56 بعد أن تعمد التصدي للكرة بيده من خارج منطقة الجزاء.

وبلغت الإثارة ذروتها في ديربي الرياض بنهائي كأس خادم الحرمين الشريفين 2024، عندما شهدت المباراة طرد مدافع الهلال علي البليهي بعد تصرف غير رياضي.

واستغل النصر انخفاض معنويات لاعبي الزعيم عقب طرد مدافعهم المشاغب، وكثفوا من هجماتهم على مرمى بونو، حتى استطاع أيمن يحيى تحقيق عودة مثيرة لفريقه برأسية في الدقيقة 88، لتعود المباراة إلى نقطة البداية.

ولم يتوقف توزيع البطاقات الحمراء عند هذا الحد، حيث أشهر الحكم البطاقة الحمراء الثالثة للسنغالي خاليدو كوليبالي إثر تدخل قوي على حارس النصر وليد عبد الله، مؤكداً أن هذه المباراة ستكون مليئة بالبطاقات الملونة.

الأشواط الإضافية وركلات الترجيح

وبعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي 1-1، لجأ الفريقان إلى الأشواط الإضافية، التي لم تشهد أي تغيير في النتيجة، ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح من علامة الجزاء، والتي ابتسم فيها الحظ للزعيم ليتوج بكأس خادم الحرمين الشريفين للمرة الحادية عشر في تاريخه، ليقترب بشدة من تحطيم الرقم القياسي للأهلي والذي توج بالبطولة ثلاث عشرة مرة، فيما حقق النصر اللقب ست مرات من قبل.

وكان الهلال قد تأهل إلى النهائي بعد الفوز على اتحاد جدة في نصف النهائي بهدفين مقابل هدف، سجلها ميشايل وسعود عبد الحميد.

في المقابل، تأهل النصر إلى النهائي بعد تخطي فريق الخليج في نصف النهائي بثلاثة أهداف مقابل هدف، حيث سجل كريستيانو رونالدو هدفين وأضاف ساديو ماني الهدف الثالث.

  • اقرأ أيضاً

القائم يحرم رونالدو من هدف خرافي بنهائي كأس خادم الحرمين

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه