;

الهلال يكتسح الريان بثلاثية بانطلاقة مشواره بدوري أبطال آسيا

  • تاريخ النشر: منذ يوم
الهلال يكتسح الريان بثلاثية بانطلاقة مشواره بدوري أبطال آسيا

تمكن نادي الهلال السعودي من تحقيق فوز ساحق على نظيره الريان القطري بنتيجة 3-1، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب أحمد بن علي، في افتتاح مشوارهما بدوري أبطال آسيا للنخبة.

أحداث المباراة 

الشوط الأول

وشهدت المباراة منذ بدايتها إيقاعاً سريعاً وحماسًا كبيراً من كلا الفريقين، حيث تبادل الفريقان الهجمات الشرسة، وكاد اللاعب المصري محمود حسن تريزيجيه أن يفتتح التسجيل لأصحاب الأرض مبكراً، لولا براعة الحارس بونو، الذي تصدى لتسديدته القوية.

ولم يطل الهلال الانتظار حتى سجل هدف التقدم في الدقيقة 15 عن طريق اللاعب سافيتش، الذي حول عرضية متقنة برأسه إلى شباك الريان.

وحاول الريان العودة للمباراة فيما تبقى من عمر الشوط الأول، بتكثيف هجماته على مرمى "الزعيم" بحثاً عن هدف التعادل، إلا أن دفاع الهلال وحارسه حالوا دون أن يحقق لاعبو أصحاب الأرض لمبتغاهم.

وفي الدقائق الأخيرة من عمر الفترة الأولى، جاءت الرياح بما لا تشتهي السفن لأصحاب الأرض، حيث عزز الهلال تقدمه في الدقيقة 42 بهدف صاروخي من جواو كانسيلو، ثم أضاف ماركوس ليوناردو الهدف الثالث بعدها بدقيقتين بعد عرضية أرضية حولها إلى داخل الشباك في الدقيقة 44.

الشوط الثاني

واستطاع الريان تقليص الفارق في بداية الشوط الثاني، بهدف سجله اللاعب روجرغيديس في الدقيقة 47، ما جعل لاعبي الهلال يهاجمون بطريقة "الكل في الكل" في محاولة للحفاظ على التقدم، وعدم السماح للاعبي الريان من امتلاك زمام المبادرة الهجومية.

وشهدت الدقيقة 71 إثارة إضافية عندما احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح الهلال بعد العودة لتقنية الفيديو، تقدم ألكسندر ميتروفيتش لتنفيذها، لكن حارس الريان تصدى لها ببراعة ليحرم الهلال من تسجيل هدف رابع.

موقف الفريقين بدوري أبطال آسيا للنخبة

بهذا الفوز، حصد الهلال أول ثلاث نقاط له في مستهل مشواره في النسخة الجديدة من دوري أبطال آسيا، فيما خيب الريان آمال جمهوره الذي كان يعول على عامل الأرض لتحقيق انطلاقة قوية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه