;

الهلال يهزم الأهلي بركلات الترجيح ويتأهل لنهائي سوبر الدرعية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 13 أغسطس 2024
الهلال يهزم الأهلي بركلات الترجيح ويتأهل لنهائي سوبر الدرعية

تأهل فريق الهلال السعودي إلى نهائي كأس الدرعية للسوبر السعودي، اليوم الثلاثاء، بعد فوزه على الأهلي بركلات الترجيح بنتيجة (4-1)، عقب انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

أحداث المباراة

الشوط الأول

شهدت المباراة منذ صافرة بدايتها إثارة كبيرة، حيث تألق حارسا مرمى الهلال والأهلي في الذود عن مرماهما، ونجح المغربي ياسين بونو، في التصدي لعدة محاولات من لاعبي الأهلي، وفي المقابل تألق السنغالي إدوارد ميندي، حارس الأهلي، في إبعاد كل الكرات الخطيرة عن مرماه.

وأهدر روجير إيبانيز، مدافع الأهلي، فرصة التقدم قبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين، عندما سدد رأسية مرت بجوار القائم.

الشوط الثاني

وفي الشوط الثاني، تصدى بونو لهجمة مرتدة من عبدالكريم دارسي، مهاجم الأهلي، والذي راوغ مدافعي الهلال داخل منطقة الجزاء، ثم سدد كرته، لكن المغربي تصدى له بالقدم مبعدًا إياها إلى ضربة ركنية.

وافتتح الأهلي التسجيل في الدقيقة 66 عبر البرازيلي روبرتو فيرمينو، الذي سدد كرة قوية على يسار بونو بعد عرضية من رياض محرز.

وكاد الهلال أن يدرك التعادل في الدقيقة 79 عبر تسديدة قوية من ميشايل ديلجادو، لكن ميندي تصدى لها ببراعة.

وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي، نجح الهلال في إدراك التعادل برأسية من أليكساندر ميتروفيتش بعد عرضية من سالم الدوسري.

ضربات الترجيح تبتسم لـ"الزعيم"

واحتكم الفريقان لركلات الترجيح مباشرةً، عقب انتهاء المباراة بنتيجة التعادل الإيجابي بهدف لمثله لكل فريق، وفيها ابتسم الحظ للهلال، بعد تألق بونو في التصدي لركلة جابري فيجا، فيما أطاح روجير إيبانيز بركلته فوق العارضة، لتنتهي المباراة بفوز الهلال بنتيجة (4-1).

بهذا الفوز، حجز الهلال مقعده في نهائي كأس الدرعية، المقرر له 17 أغسطس الجاري، حيث سيواجه الفائز من مباراة النصر والتعاون التي ستقام غداً.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه