;

الوجه المثالي.. مبادرة لتكريم الملتزمين بقانون الإقامة بدبي

  • تاريخ النشر: منذ 4 أيام
الوجه المثالي.. مبادرة لتكريم الملتزمين بقانون الإقامة بدبي

أطلقت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي مبادرة جديدة تحمل اسم "الوجه المثالي"، وذلك في إطار سعيها المتواصل لتعزيز الأمن المجتمعي وتحقيق رؤية دولة الإمارات في بناء مجتمع آمن ومستقر يسوده السلوك الإيجابي.

أهداف المبادرة

تهدف المبادرة إلى تشجيع جميع أفراد المجتمع، سواء المواطنون أو المقيمون أو الزوار، على الالتزام بالقوانين والإجراءات المتعلقة بالإقامة، وذلك إيمانًا بأن الالتزام بالقانون هو أساس بناء مجتمع آمن ومزدهر، والمساهمة في تحقيق رؤية القيادة الرشيدة لبناء مستقبل مشرق قائم على الاستدامة والسلامة والرفاهية لجميع أفراد المجتمع.

تعد المبادرة جزءاً من جهود الإدارة لدعم رسالة الإمارات الرامية إلى ترسيخ ثقافة الالتزام بالقوانين كعنصر أساسي لتحقيق الأمن والأمان، وتأكيداً لدور الأفراد في خلق بيئة آمنة ومستقرة عبر التزامهم الإيجابي والمسؤول تجاه قوانين الإقامة.

دور الأفراد في بناء بيئة آمنة ومستقرة

من جانبه، أشار الفريق محمد أحمد المري، المدير العام للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، إلى أهمية الأمن والأمان كركيزة أساسية لتحقيق رؤية دولة الإمارات لمجتمع سعيد ومستدام.

  • اقرأ أيضاً

دبي تستعد لتطبيق تقنية "السفر ببصمة الوجه" في مطاراتها

وأكد المري، أن مبادرة "الوجه المثالي" تبرز أولئك الذين يلتزمون بالقوانين، ويمثلون وجه الإمارات المشرق، وتشجع الجميع على تبني السلوك الإيجابي والمساهمة في تحقيق الاستقرار والأمان.

بدوره، أوضح العميد عبد الصمد سليمان، مساعد المدير العام لقطاع شؤون الدعم المؤسسي بالوكالة، أن المبادرة لا تقتصر على تقدير الأفراد الملتزمين فحسب، بل تمثل رسالة قوية تؤكد أن كل فرد في المجتمع هو شريك في تحقيق الأمن والاستقرار.

وشدد سليمان أن تعزيز السلوك الإيجابي والالتزام بالقوانين يسهم في بناء مجتمع أكثر أماناً وسعادة يتماشى مع رؤية القيادة الحكيمة لدولة الإمارات.

امتيازات للملتزمين بقوانين الإقامة

وتمنح مبادرة "الوجه المثالي" مجموعة من الامتيازات الخاصة للأفراد الذين يظهرون التزاماً ثابتاً بقوانين الإقامة، وفقاً لمعايير محددة وضعتها الإدارة العامة. وتتيح المبادرة للأفراد أن يكونوا شركاء حقيقيين في بناء المجتمع، وتسهم في ترسيخ القيم التي تسعى الإمارات إلى تعزيزها في جميع جوانب الحياة.

دعوة للمشاركة

ودعت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب جميع المواطنين والمقيمين والزوار إلى المشاركة في المبادرة من خلال التعهد الذي يعكس التزامهم المستمر بقوانين الإقامة. وأكدت الإدارة أن المشاركة في "الوجه المثالي" توفر فرصة لجميع الأفراد ليكونوا جزءاً من الجهود الرامية إلى تحقيق رؤية الإمارات في بناء مجتمع آمن ومستدام يتمتع بالجودة والرفاهية.

شكر وامتنان

كما أكدت "إقامة دبي" أن هذه المبادرة تأتي لتقديم الشكر والامتنان لكل من يلتزم بالقوانين، معتبرة إياهم شركاء في تعزيز الأمن والاستقرار المجتمعي، ولما يسهمون به في تحقيق رؤية دولة الإمارات للمستقبل.

  • اقرأ أيضاً

شريحة اتصال مجانية لكل شخص يصل إلى دبي.. تعرف على ما تتمتع به من مزايا

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه