;

امرأة ترفع دعوى قضائية ضد حبيبها لرفضه توصيلها إلى المطار

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 25 يونيو 2024
امرأة ترفع دعوى قضائية ضد حبيبها لرفضه توصيلها إلى المطار

أقامت امرأة نيوزيلندية دعوى قضائية ضد حبيبها السابق بسبب عدم تنفيذه لوعوده بأن يوصلها إلى المطار، مما أدى إلى فقدانها لرحلتها الجوية وتكبد تكاليف إضافية.

تفاصيل الواقعة

كشفت وثائق قانونية صادرة عن "محكمة المنازعات" في نيوزيلندا، وهي جهة تُعنى بالنظر في القضايا الصغيرة التي تصل قيمتها إلى 30 ألف دولار نيوزيلندي (حوالي 18 ألف دولار أمريكي)، أن المرأة طلبت من حبيبها الذي كانت في علاقة معه لمدة ست سنوات ونصف أن يوصلها إلى المطار لحضور حفل موسيقي برفقة صديقاتها.

  • اقرأ أيضاً

"ساندوتش مكسيكي" ينجي صاحب مطعم من حكم قضائي بالإغلاق

وإضافة إلى توصيلها، وعد الرجل بأن يبقى في منزلها خلال سفرها ويتولى رعاية كلابها. لكنه في النهاية، لم يفِ بأي من وعوده التي تمت بشكل شفهي، وهو ما تسبب في تفويتها رحلتها وتحميلها أعباء مالية لم تكن بالحسبان، مثل استئجار حافلة صغيرة للوصول إلى المطار ودفع تكاليف إقامة كلابها في مكان مخصص لرعاية الحيوانات الأليفة.

وعلى أمل استعادة الأموال التي دفعتها، لجأت المرأة إلى "محكمة المنازعات" لتقديم شكوى ضد حبيبها السابق.

نص الدعوى

وقالت الشابة في دعواها، إنها في صباح يوم رحلتها، كان من المفترض أن يتولى حبيبها السابق توصيلها إلى المطار في الفترة بين الساعة 10:00 و 10:15 صباحاً، إلا أنه لم يحضر ولم يرد على هاتفها.

وخلال جلسة المحكمة، ادعت المرأة التي لم يكشف سوى عن الحرفين الأولين من اسمها (ك.ل)، أن حبيبها السابق قد نقض "اتفاقية كلامية" بينهما. إلا أن المحكمة نظرت في ما إذا كان الطرفان قد عقدا بالفعل عقداً ملزماً قانوناً.

حكم المحكمة

وفي نهاية المطاف، رفضت "محكمة المنازعات" ادعاءات المرأة، حيث حكمت بأن حبيبها السابق (ح.غ) لم يكن ملزماً قانوناً بالوفاء بوعوده.

وقالت كريستيا كوي، قاضية التحكيم في المحكمة: "يتفق الأزواج والأصدقاء والزملاء فيما بينهم على ترتيبات اجتماعية، ولكن من غير المرجح أن يتمكن القانون من فرض تنفيذها، إلا إذا قام أحد الطرفين بعملٍ يُظهر نيتهما في الالتزام بالوعود المتبادلة".

وأضافت: "عندما يتخلف الأصدقاء عن الوفاء بوعودهم، قد يتكبد الطرف الآخر خسائر مالية، لكن قد لا يحق له تعويض تلك الخسارة. وبما أنني خلصت إلى أن الاتفاق بين الطرفين تم بناءً على علاقتهما، فإن (ك.ل) لم تثبت أحقيتها بالتعويض الذي تطلبه، وبالتالي يتم رفض دعواها".

  • اقرأ أيضاً

وفاة مراهق أمريكي بسبب تناوله "رقاقة بطاطا حارّة جدا"

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه