;

انطلاق مؤتمر آبل السنوي 2024: رفع الستار عن "آيفون 16" رسميا

  • تاريخ النشر: الإثنين، 09 سبتمبر 2024
انطلاق مؤتمر آبل السنوي 2024: رفع الستار عن "آيفون 16" رسميا

انطلق قبل قليل، المؤتمر السنوي المنتظر لشركة أبل العالمية، للإعلان عن جهاز آيفون 16 الجديد، المعزز بالذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى مجموعة من المنتجات الأخرى.

وتتجه أنظار المهتمين بالتكنولوجيا حول العالم إلى مقر شركة Apple الرئيسي في كوبيرتينو، بولاية كاليفورنيا، لمتابعة الحدث الضخم الذي يأتي هذا العام تحت شعار "حان وقت الإشراق".

وتعرض القناة الرسمية لعملاق التكنولوجيا الأمريكية "آبل" بث مباشر لفعاليات حدث آبل الخريفي الذي يعد واحداً من أهم الفعاليات السنوية للشركة، حيث يكشف الستار عن الأجهزة الجديدة، ويحدد من خلاله اتجاه موسم التسوق خلال الأعياد، وهي الفترة الأكثر ازدحاماً والأكثر ربحاً للشركة.

ويمكنكم متابعة حدث آبل السنوي 2024 من خلال الضغط هنا، أو تشغيل مقطع الفيديو الموجود بأسفل الصفحة.

  • اقرأ أيضاً

ثورة في عالم الهواتف الذكية.. آبل تكشف رسميا عن "آيفون 16"

ماذا ينتظرنا في حدث آبل السنوي 2024؟

وقبل ساعات قليلة من الحدث، انتشرت تقارير حول تحول آبل من شاشات LCD إلى شاشات OLED، كما ادعى البعض أن هاتف "آيفون 16" الجديد سيأتي مع زر مخصص للتصوير الفوتوغرافي، فضلاً عن توسيع ميزات الذكاء الاصطناعي الخاصة بها “Apple Intelligence”، وألوان جديدة لتصميم الهواتف، وهو ما سيكشف عن حقيقته خلال دقائق.

في وقت سابق من هذا العام، أعلنت آبل في مؤتمر المطورين العالمي (WWDC) عن طرق متعددة تعتزم من خلالها دمج ميزات الذكاء الاصطناعي في منتجاتها وخدماتها، كان من أبرزها توسيع الشراكة مع "OpenAI" لدمج تقنية "ChatGPT" مع المساعد الصوتي Siri ليصبح أكثر "طبيعياً".

تأتي إعلانات "آبل" في حدث "WWDC" ووعودها بتضمين المزيد من الذكاء الاصطناعي كتغيير استراتيجي بعد أن تراجعت أمام منافسيها مثل مايكروسوفت في إطلاق أدوات الذكاء الاصطناعي الموجهة للمستهلكين، إذ كان تردد الشركة في تقديم ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة مصدراً للإحباط للمستثمرين والمحللين الذين كانوا ينتظرون إصدار الشركة الخاص بتلك التكنولوجيا.

  • اقرأ أيضاً

كل ما تريد معرفته عن مميزات آيفون 16 الجديد

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه