;

انقطاع تام للكهرباء في كل أرجاء لبنان بسبب نفاد الوقود

  • تاريخ النشر: السبت، 17 أغسطس 2024
انقطاع تام للكهرباء في كل أرجاء لبنان بسبب نفاد الوقود

شهد لبنان، مساء اليوم السبت، انقطاعاً كاملاً للتيار الكهربائي في جميع أنحاء البلاد، وذلك بعد نفاد مخزون زيت الغاز في محطات توليد الكهرباء، تزامناً مع تصاعد التوتر الأمني على الحدود مع إسرائيل.

أسباب انقطاع الكهرباء

وأرجعت شركة كهرباء لبنان هذا الانقطاع الشامل إلى نفاد مخزون الوقود، حيث خرجت آخر وحدة إنتاج متبقية في محطة كهرباء الزهراني عن العمل و"أغلقت قسراً" قبل ساعات قليلة.

  • اقرأ أيضاً

الأردن يُسيّر 3 رحلات طارئة لإجلاء مواطنيه من لبنان

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام، أن انقطاع التيار الكهربائي تسبب في شلل شبه كامل للحياة، حيث تأثرت جميع القطاعات الحيوية، بما في ذلك المطار والموانئ والمستشفيات ومضخات المياه وشبكات الصرف الصحي.

الأزمة الاقتصادية اللبنانية

ويعاني لبنان منذ أواخر 2019 من أسوأ انهيار مالي منذ عقود، حيث تخلفت الحكومة عن سداد ديونها الدولية، وفشلت في اتخاذ التدابير اللازمة للحصول على الدعم الأجنبي، ما ترتب عليه العجز في تأمين الأموال اللازمة لاستيراد السلع الاستراتيجية، وعلى رأسها الوقود.

كما تواجه الدولة الواقعة على البحر المتوسط، أكبر انهيار للعملة الوطنية في تاريخها مع ارتفاع معدلات التضخم لمستويات قياسية غير مسبوقة، وتدهور الخدمات العامة، حيث تزداد الأوضاع سوءاً يوما عن الآخر في ظل استمرار الأزمة السياسية والصراع على الحدود بين حزب الله وإسرائيل.

  • اقرأ أيضاً

السعودية تدعو مواطنيها لمغادرة لبنان فورا

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه