;

بارتفاع 597 متراً.. شاهد أطول مبنى مهجور في العالم بالفيديو

  • تاريخ النشر: السبت، 27 يوليو 2024
بارتفاع 597 متراً.. شاهد أطول مبنى مهجور في العالم بالفيديو

يعتبر برج جولدين فاينانس 117، وهو ناطحة سحاب يبلغ ارتفاعها 597 مترًا على مشارف سابع أكبر مدينة في الصين (تيانجين)، أطول مبنى مهجور في العالم حالياً.

تم تصميم برج جولدين فاينانس 117، المعروف أيضًا باسم "برج الصين 117"، في الأصل ليكون محور مشروع عقاري فاخر في مدينة تيانجين، ويشتهر بأنه أطول مبنى غير مكتمل وغير مأهول في العالم.

بدأ بناء برج جولدين فاينانس 117، في عام 2008، ولكن توقف بعد عامين فقط، أثناء تداعيات الركود الكبير. استؤنف العمل على المشروع في عام 2011، مع تاريخ اكتمال تقديري بين عامي 2018 و2019. ومع ذلك، بحلول سبتمبر 2015، تم تعليق البناء مرة أخرى ولم يُستأنف منذ ذلك الحين.

عندما تم تعليق العمل في جولدين فاينانس 117، كان يعد خامس أطول مبنى في العالم. والآن أصبح أطول مبنى مهجور في العالم.

وكان من المفترض أن يحتوي جولدين فاينانس 117 على 128 طابقًا فوق الأرض، 117 منها مخططة كفندق ومساحات تجارية و11 طابقًا مخصصة للخدمات الميكانيكية والتشغيلية، بالإضافة إلى أربعة طوابق تحت الأرض. وعلى عكس معظم المباني الأخرى ذات الحجم المماثل، فقد تم تصميمه ليكون صالحًا للسكن حتى أعلى نقطة فيه.

بارتفاع 597 متراً.. شاهد أطول مبنى مهجور في العالم بالفيديو

إذن، لماذا لم يكتمل المشروع؟ يقول البعض إن الظروف كانت ضد المشروع منذ البداية. أولاً، كانت الشركة المطورة، جولدين جروب، لاعباً جديدًا في السوق الصينية، وكان الافتقار إلى دعم الحكومة الصينية يعني الاضطرار إلى تمويل مشروع التطوير بالكامل ذاتيًا. وكانت هذه مغامرة محفوفة بالمخاطر، ولكن إذا تمكنت الشركة من تنفيذها، فإن المزايا ستكون تستحق العناء. ومن المؤسف أن الأزمة المالية في عام 2008 وضعت المزيد من الضغوط على اكتمال المشروع.

وبحلول عام 2011، استؤنفت أعمال البناء في جولدين فاينانس 117، وعلى الرغم من بعض العثرات الطفيفة الأخرى، كانت الأمور تبدو أفضل. ومع ذلك، في عام 2015، بعد حفل للاحتفال بقمة ناطحة السحاب التي يبلغ ارتفاعها 597 مترًا، توقفت جميع أعمال البناء. وبعد تدهور سوق الأسهم الصينية، افتقر جولدين إلى الاحتياطيات اللازمة لإبقاء سعر سهمه طافيًا، ولم يكن بوسع قادته سوى الوقوف مكتوفي الأيدي بينما هبط السعر.

يقول البعض إن تطوير مشروع فاخر في مدينة من الدرجة الثانية مثل تيانجين كان فكرة سيئة منذ البداية لأنه لم يثير اهتمام النخبة.

اليوم، لا يعد برج جولدين فاينانس 117 أطول "ناطحة سحاب مهجورة" في العالم فحسب، بل إنه أيضًا قصة تحذيرية للمطورين الآخرين وحتى الحكومة الصينية. بعد فشل مشروع جولدين، أصدرت السلطات مرسومًا في عام 2020 للحد بشكل كبير من نطاق وعدد ناطحات السحاب التي يتم بناؤها في جميع أنحاء البلاد.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه