;

بارتفاع 7.77 متراً.. شاهد أطول دراجة في العالم "صور وفيديو"

  • تاريخ النشر: الخميس، 20 يونيو 2024
بارتفاع 7.77 متراً.. شاهد أطول دراجة في العالم "صور وفيديو"

سجل اثنان من عشاق ركوب الدراجات الفرنسيين مؤخرًا رقمًا قياسيًا جديدًا في موسوعة غينيس، لـ "أطول دراجة قابلة للركوب" من خلال بناء دراجة عملاقة بطول 7.77 مترًا.

توصل نيكولاس باريوز وديفيد بيرو إلى فكرة تنفيذ أطول دراجة في العالم قبل 5 سنوات، وقررا المضي قدمًا في المشروع، وقضوا أشهراً في وضع خطة لإنجاحه. لكن استغرقت الدراجة الفريدة المصنوعة من السبائك المعدنية والفولاذ والخشب مئات الساعات لإكمالها بطريقة تجعلها قابلة للركوب والقيادة، حتى لمسافة قصيرة.

وكان الأمر بمثابة تحد على العديد من المستويات، على سبيل المثال، ترتبط الدواسات بالعجلات عبر سلسلة بطول 16 مترًا، وبسبب ارتفاعها الشديد، يجب أن تتحرك الدراجة بسرعة حوالي 15-20 كم/ساعة، ليحافظ الراكب على توازنه.

بارتفاع 7.77 متراً.. شاهد أطول دراجة في العالم "صور وفيديو"

تحتوي أطول دراجة هوائية قابلة للركوب في العالم على سرج وعجلتين بالحجم القياسي، ومقود كامل برافعتين للفرامل، فقط المسافة بين العجلات والسرج تبلغ حوالي سبعة أمتار. والإطار الضخم بين السرج والعجلات مصنوع في الغالب من الخشب المأخوذ من أثاث قديم.

قال نيكولاس باريوز "الخشب مادة مثيرة للاهتمام من منظور بيئي". "في رأيي، سوف تحل محل السبائك في بناء إطارات الدراجات في غضون بضعة عقود بسبب نقص المعادن".

وأمضى ديفيد ونيكولاس نحو عامين في بناء دراجتهما التي حطمت الأرقام القياسية، وقررا الكشف عنها للعالم في مدينة كليرمون-فيراند، خلال مهرجان سنوي للدراجات. ولإثبات نجاحها، كان على أحدهم ركوبها دون مساعدة لمسافة 100 متر، وهو الأمر الذي ثبت أنه صعب للغاية. كان ديفيد هو القائد، وكان يرتدي حزامًا متصلًا بسلك مضغوط من أجل السلامة.

كان الوصول بالدراجة إلى السرعة المطلوبة للحفاظ على التوازن هو الجزء الصعب، ويُظهر مقطع فيديو قصير مدى عدم استقرار المقود في يدي ديفيد، بينما كان يحاول الحفاظ على بالدراجة التي يبلغ طولها 7.7 مترًا من السقوط. لحسن الحظ، بمجرد أن حصل على بعض السرعة، أصبحت القيادة أكثر سلاسة، وحطم الثنائي الرقم القياسي القديم لأطول دراجة قابلة للركوب بمقدار 36 سنتيمتراً عن الدراجة حاملة الرقم القياسي السابق.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه