;

بافتتاح مطعم مزيف.. يوتيوبر يثبت قدرة التسويق على خداعنا

  • تاريخ النشر: الإثنين، 05 أغسطس 2024
بافتتاح مطعم مزيف.. يوتيوبر يثبت قدرة التسويق على خداعنا

أصيب يوتيوبر بالدهشة، بعد أن افتتح مطعمًا مزيفًا على سبيل المزاح، وفوجئ بأعداد كبيرة من الزوار الذين أثنوا على المعكرونة سريعة التحضير التي كان يقدمها على أنها أطباق فاخرة.

أثار مقلب اليوتيوبر ستانلي تشين، حالة من الجدل بين مستخدمي مواقع التواصل، بعد أن وثق في مقطع فيديو افتتاحه للمطعم المزيف في سيدني كمزحة، وأقنع العملاء أنهم يحصلون على تجربة طعام راقية.

وبدأت المزحة، عندما أطلق تشين على مطعمه اسم Nise Jangara Ramen، حيث تعني "Nise" "مزيف" باللغة اليابانية. ثم أنشأ موقعًا إلكترونيًا متطورًا وصورًا لافتة لأطباقه. كما أرسل رسائل بريد إلكتروني جماعي إلى المؤثرين، وعرض عليهم طعامًا مجانيًا مقابل مشاركة موقع المطعم مع متابعيهم.

يقول وصف المطعم على الموقع الإلكتروني، "نشبه أطباقنا بالفن في المتحف وكما هو الحال مع العديد من المتاحف، فإن خدماتنا مجانية".

كانت الاستجابة مذهلة، حيث انتظر الناس بشغف لمدة تصل إلى 90 دقيقة للاستمتاع بما اعتقدوا أنه وجبة شهية وفاخرة. ولم يدركوا أنهم تلقوا عبوة من المعكرونة سريعة التحضير مموهة بذكاء. حتى أن العديد من الأشخاص أشادوا بالطعام، قائلين إنه كان مذاقه وكأنه "مطهيًا في المنزل" وأن الحساء كان "جيدًا حقًا".

انتشر مقطع الفيديو الذي يوثق هذا المقلب على نطاق واسع، مما أثار جدلاً حادًا على الإنترنت. في الفيديو، شارك تشين التجربة، وكشف كيف خدع العملاء ليصدقوا أنهم يحصلون على تجربة طعام راقية.

أشعل الفيديو نقاشًا عبر الإنترنت، حيث أشاد الكثيرون بإبداعه وانتقد آخرون المقلب. كتب أحد المستخدمين، "أحب السخرية من كيفية خداع الناس من قبل وسائل التواصل الاجتماعي". وكتب آخر "إذا لم تصنع هذا الفيديو، فربما كان بإمكانك الحصول على مطعم مربح للغاية". وقال ثالث "قوة التسويق والخوف من تفويت الفرصة".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه