;

بالخمسينيات من عمرها.. عداءة تقطع مسافة 1000 كم في 12 يوماً

  • تاريخ النشر: الأحد، 16 يونيو 2024
بالخمسينيات من عمرها.. عداءة تقطع مسافة 1000 كم في 12 يوماً

في إنجاز رائع، تمكنت عداءة الماراثون ناتالي داو، البالغة من العمر 52 عامًا، من الجري لمسافة 1000 كم عبر تايلاند وماليزيا وسنغافورة في 12 يومًا فقط. وعلى الرغم من تعرضها لدرجات الحرارة المرتفعة وإصابة خطيرة في الورك، ثابرت ناتالي داو، حيث شاركت في ما يعادل ماراثونين كل يوم واختتمت رحلتها المثيرة للإعجاب في سنغافورة في 5 يونيو.

هذا الإنجاز الاستثنائي أكسب ناتالي داو الرقم القياسي في سنغافورة لـ "أسرع 1000 كيلومتر في تايلاند-سنغافورة ألتراماراثون". بالإضافة إلى ذلك، فهي تنتظر الحصول على شهادة من موسوعة غينيس للأرقام القياسية عن "أسرع عبور لشبه جزيرة ماليزيا سيرًا على الأقدام".

وقد نجحت داو من خلال إنجازها في جمع أكثر من 50 ألف دولار لصالح مؤسسة خيرية عالمية، والتي تدعم النساء والفتيات من خلال الرياضة، بهدف تطوير مهاراتهن القيادية. وقالت ناتالي داو في تصريحات صحفية لها "سواء أتيت في المركز الأول أو الأخير، فلا يهم. لقد فعلت شيئًا يفوق طاقة البشر تقريبًا، وهو شيء لن يفعله أبدًا 0.05% من سكان العالم".

لم تكن رحلة داو سهلة على الإطلاق. أثناء ركضها في درجات حرارة تصل إلى 35 درجة مئوية، ذاب حذاؤها، وعانت من إصابة في الفخذ منذ اليوم الأول، وفقًا لما ذكرته صحيفة ستريت تايمز. وبحلول اليوم الثالث، أصيبت بعدوى في المسالك البولية. ومع ذلك، كانت تقطع كل يوم ما لا يقل عن 84 كيلومترًا.

طوال فترة السباق، أبقت داو معجبيها على اطلاع دائم عبر الرسائل الصوتية الليلية، وشاركتهم انتصاراتها ومعاناتها. وقد قدم فريقها، الذي كان له دور فعال في تحقيق النجاح، الدعم الأساسي، مما يضمن التخطيط الدقيق للسلامة والخدمات اللوجستية.

يمتد إنجاز داو إلى ما هو أبعد من الإنجاز الشخصي. وتأمل أن تلهم رحلتها الآخرين، وخاصة النساء وكبار السن، لتحدي حدودهم.

ووصفت السيدة داو الاستيقاظ كل يوم بأنه الجزء "الأكثر رعبا"، خوفا من أنها قد لا تتمكن من الاستمرار. ومع ذلك، وعلى الرغم من الإرهاق، وتقرح أصابع القدمين، والرغبة الشديدة في رؤية عائلتها، فقد واصلت المضي قدمًا. وقالت "شعرت أن خط النهاية بعيد جدًا، ولا يمكنك إدراكه".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه