;

بالصور- العثور على "تمساح البدرشين" في مصر

  • تاريخ النشر: السبت، 24 أغسطس 2024
بالصور- العثور على "تمساح البدرشين" في مصر

تداول على منصات التواصل الاجتماعي، أمس الجمعة، لقطات لتمساح أثار حالة من الفزع والهلع بين الأهالي.

وتسبب التمساح في حدوث حالة من الفزع بين أهالي إحدى القرى في محافظة الجيزة المصرية، خلال الأيام الماضية قبل أن يتم العثور عليه أمس الجمعة.

العثور على تمساح في محافظة الجيزة

وكشفت محافظة الجيزة في بيان  رسمي، نشر على صفحاتهم الرسمية بمنصات التواصل الاجتماعي، موضحة أنه في ضوء ما تم تداوله علي مواقع التواصل الاجتماعي من وجود تمساح بترعة الشبرامنتية بنطاق قرية أبو صير بمركز ومدينة البدرشين، فقد كلف المهندس عادل النجار محافظ الجيزة بتشكيل لجنة من مركز ومدينة البدرشين والطب البيطري والري ومركز الشرطة حيث تم التحرك فــور الإبلاغ من الأهالي وتم البحث عن الحيوان الذي قد شوهـد بالترعة.

وأضاف في البيان أنه تم غلق كافه المداخل والمخارج الخاصة بالترعة لــضمان عدم خروجه وخــلال عملية البحث الخـــمـيس بالترعة وبعد شفط المياه وتجفيف مسار الترعه باحدي القطاعات باستخدام معدات مدينة البدرشين تم العثور علي التمساح بمــصرف أبو صير وتبين أنه بحالة جيدة وتم أحكام حركته وكانت مواصفاته كالآتي تمساح نيلي عمره 2 سنوات تقريباً وطـولة واحــد متر تـقـريباً وأن الحالة الصحية له طبــيعية وقد تم تسليمه الي حديقة الحيوانات ببني سويف.


 

وتابعت محافظة الجيزة موضحة، أنه في اطار تكليفات محافظ الجيزة جاري استكمال أعمال تطهير المصرف ومساراته للتأكد من عدم وجود آخرين بالتـــرعة حـفاظاً على سلامه الأهالي الي جانب مراجعه الأنشطة المحيطة بمسار الترعة من مزارع حيوانات او اسطبلات للوقوف علي التراخيص الممنوحة وانشطه عملها.

بالصور- العثور على "تمساح البدرشين" في مصر

لم تكن الوقعة الأولى الذي يتم رصد تمساح في الترعة، والذي يتسبب في حدوث حالة من الخوف الشديد بين الأهالي، لكن لم تعلن وزارة الصحة المصرية عن وقوع أي إصابات أو خسائر بشرية بسببه.

بالصور- العثور على "تمساح البدرشين" في مصر

وعلى الفور يتم اتخاذ كافة الإجراءات السليمة من قبل المحافظة، حفاظًا على سلامة المواطنين ومعرفة سبب تواجد التمساح في هذه البيئة المليئة بالسكان.

والجدير بالذكر، أن تصدر تمساح محافظة الجيزة التريند في مصر على مختلف منصات التواصل الاجتماعي مساء الجمعة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه