;

بتكلفة 80 مليون ريال.. تأسيس أول مستشفى وقفي في المملكة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 27 أغسطس 2024
بتكلفة 80 مليون ريال.. تأسيس أول مستشفى وقفي في المملكة

دشن أمير منطقة المدينة المنورة، الأمير سلمان بن سلطان، مساء أمس الاثنين، مستشفى السلام الوقفي، والتي تعتبر أول مستشفى وقفي في المملكة بعطاءات المحسنين عبر منصة إحسان.

وأوضح أمير المدينة المنورة خلال كلمته، التي ألقاها خلال حفل التدشين، أن مستشفى السلام يمثل نموذجًا لمسيرة الخير والإحسان في المملكة.

وأشار إلى أن المدينة المنورة تعد رمزًا لتنمية القطاع غير الربحي منذ عصر صدر الإسلام، كونها حاضنة لأول وقف إسلامي. 

مستشفى السلام الوقفي في المملكة 

تقع مستشفى السلام الوقفي في الساحة الغربية للمسجد النبوي، وذلك على امتداد طريق السلام، بمساحة تقدر بـ750 مترًا مربعًا، وبسعة سريرية تبلغ 61 سريرًا، مقسمة بين 26 سريرًا للعناية المركزة و8 أسرة مخصصة لحالات ضربات الشمس والإجهاد الحراري، و27 سريرًا للحالات الطارئة، وذلك بتكلفة تجاوزت 80 مليون ريال. 

كما تقدم مستشفى السلام الوقفي، الرعاية الطبية للحالات الطارئة والحالات الحرجة وحالات الإجهاد الحراري وضربات الشمس، كما سيلبي المستشفى احتياجات أهالي المنطقة والزوار وضيوف الرحمن، حيث من المتوقع أن يخدم ما يربو على مليون مستفيد سنويًا. 

من جانبه، أعرب أمير المدينة المنورة عن شكره لكل من ساهم في إكمال المشروع وكرم عددًا من الجهات والشخصيات المشاركة في تنفيذ المشروع. 

وبحسب ما تم الإعلان عنه خلال التدشين، فإن مبلغ المشروع قد اكتمل خلال نصف ساعة من إعلان بدء حملة التبرع عبر منصة إحسان، في حفلة المنصة السنوي لتكريم المحسنين، والذي أقيم تحت رعاية ولي العهد رئيس مجلس الوزراء وبحضور سمو أمير منطقة الرياض. 

ويذكر أن القيمة الإجمالية للمشاريع الصحية المدشنة في منطقة المدينة المنورة، قد بلغت خلال هذا اليوم أكثر من 180 مليون ريال، منها مبنى العيادات الخارجية بمستشفى الملك فهد والمشاريع التطويرية في 7 مراكز رعاية أولية كمركز العزيزية للرعاية ومركز الخالدية للرعاية الأولية وغيرها. 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه