;

برعاية "أم الإمارات".. تنفيذ مبادرة جديدة لإغاثة اللبنانيات

  • تاريخ النشر: منذ يوم
برعاية "أم الإمارات".. تنفيذ مبادرة جديدة لإغاثة اللبنانيات

أطلقت مؤسسة زايد للأعمال الخيرية، بالتعاون مع الاتحاد النسائي العام وبإشراف مجلس الشؤون الإنسانية الدولية، مبادرة لتأمين الاحتياجات الضرورية لدعم النساء في لبنان، استجابة للأوضاع الصعبة التي تمر بها البلاد.

وتأتي المبادرة تحت رعاية الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، ورئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، والرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، وتُعد جزءاً من حملة "الإمارات معك يا لبنان".

تأتي حملة "الإمارات معك يا لبنان" تنفيذاً لتوجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، وبتوجيه ومتابعة من الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة ونائب رئيس مجلس الوزراء، وإشراف الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس الشؤون الإنسانية الدولية، استجابةً للاحتياجات الإنسانية الملحة للشعب اللبناني.

  • اقرأ أيضاً

تجهيز أكثر من 10 آلاف سلة إغاثية ضمن "الإمارات معك يا لبنان"

وفي مقر الاتحاد النسائي العام بأبوظبي، استكملت الفرق التطوعية، من موظفات الاتحاد النسائي العام ومؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية وبعض الجهات الحكومية، أعمال تجهيز المواد الإغاثية النسائية، بهدف إيصالها سريعاً للنساء المتضررات في لبنان.

وأكد الدكتور محمد عتيق الفلاحي، المدير العام لمؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية، أن المبادرة، التي تحظى بدعم مباشر من الشيخة فاطمة بنت مبارك، تأتي امتداداً للجهود الوطنية في حملة "الإمارات معك يا لبنان"، والتي شارك فيها المجتمع الإماراتي بمختلف قطاعاته.

وأضاف أن المبادرة تستهدف توفير الدعم العاجل لعشرات الآلاف من النساء في لبنان، تقديراً للظروف القاسية التي يعشنها، ووجه شكره إلى الفرق التطوعية التي ساهمت في إعداد هذه المواد الإغاثية.

من جانبها، قالت نورة السويدي، الأمينة العامة للاتحاد النسائي العام، إن دولة الإمارات رسخت ثقافة العمل الخيري والإنساني كجزء لا يتجزأ من قيمها، مستندةً إلى الإرث الذي أرساه الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والذي تمضي على نهجه القيادة الرشيدة.

وأوضحت السويدي أن دعم دولة الإمارات لمبادرة "إغاثة المرأة اللبنانية" يعكس التزامها الدائم بتقديم العون للفئات الأكثر تأثراً بالنزاعات، وخاصة النساء والأطفال.

وأضافت أن الشيخة فاطمة بنت مبارك تُولي قضايا المرأة حول العالم أهمية خاصة، وتحرص على مد يد العون لتخفيف معاناة النساء وتلبية احتياجاتهن الأساسية، انطلاقًا من قيم الإخاء والإنسانية.

  • اقرأ أيضاً

"الإمارات معك يا لبنان": الشيخة فاطمة تتبرع بـ20 مليون دولار

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه