;

بريطاني يطالب أبل بتعويض 6.3 مليون دولار لكشف خيانته لزوجته

  • تاريخ النشر: الأحد، 23 يونيو 2024
بريطاني يطالب أبل بتعوض 6.3 مليون دولار لكشف خيانته لزوجته

يحاول رجل بريطاني رفع دعوى قضائية ضد عملاق التكنولوجيا "أبل"، لمطالبتها بدفع 5 ملايين جنيه إسترليني (6.3 مليون دولار)، متهماً الشركة بالكشف عن رسائله الخاصة مع نساء أخريات لزوجته من خلال مزامنة جهاز آيفون الخاص به مع جهاز آي ماك الخاص بالعائلة.

في السنوات القليلة الأخيرة من زواجه، كان الرجل واسمه المستعار "ريتشارد"، يراسل عدد من النساء  باستخدام جهاز آيفون الشخصي الخاص به. وكان دائمًا حريصًا جدًا على حذف الرسائل من هاتفه لكنه ادعى أنه لم يكن يعلم أن شركة أبل تتيح إمكانية مشاركة الرسائل عبر منصاتها المختلفة (أيفون أو آيباد وأي ماك) عند تسجيل الدخول إلى نفس الحساب.

وفي أحد الأيام، عندما قامت زوجته بتسجيل الدخول إلى حساب العائلة نفسه على جهاز آي ماك، اكتشفت الرسائل بين زوجها والعديد من النساء الأخريات، اللاتي تبين أنهن يعملن في مجال الجنس. انتهى بها الأمر بالطلاق منه ويلوم الزوج الآن شركة أبل على كل شيء ويريد من الشركة الأمريكية تعويضه.

وقال ريتشارد لصحيفة التايمز "إذا قيل لك أن رسالة ما قد تم حذفها، فيحق لك أن تعتقد أنها محذوفة". "لو كانت الرسالة تقول: "تم حذف هذه الرسائل على هذا الجهاز" لكان ذلك بمثابة دليل. "يتم حذف هذه الرسائل على هذا الجهاز فقط"، كان من الممكن أن يكون مؤشرًا أكثر وضوحًا".

ويريد ريتشارد الآن من شركة أبل أن تعوضه عن مبلغ الـ 5 ملايين جنيه إسترليني الذي كان عليه أن يدفعه لزوجته في الطلاق والرسوم القانونية، وتحقيقًا لهذه الغاية، لجأ إلى شركة المحاماة روزنبلات في لندن للحصول على المساعدة. وهو يسعى الآن إلى رفع دعوى قضائية جماعية ويدعو مستخدمي آبل الذين يواجهون مواقف مماثلة للتحدث والانضمام إليه في حملته ضد عملاق التكنولوجيا.

وقال المحامي سيمون والتون "أنه في كثير من الحالات، يقوم آيفون بإبلاغ المستخدم بأن الرسائل قد تم حذفها، ولكن كما رأينا، هذا غير صحيح ومضلل، لأنها لا تزال موجودة على أجهزة أخرى مرتبطة، وهو الأمر الذي لا تخبره أبل لمستخدميها،  وأضاف "يشير هذا بقوة إلى أن شركة آبل ليست مهتمة بما يكفي بشأن هذه المشكلة أو أنها ببساطة لا تهتم بحقوق مستخدميها".

وفي معرض حديثه عن قضيته على وجه التحديد، قال ريتشارد إن طريقة أبل في الكشف عن خيانته لزوجته دمرت أي فرصة لإنقاذ زواجهما الذي دام 20 عامًا. وقال لصحيفة التايمز "كان من الممكن أن تكون هناك طريقة للتغلب على هذا الأمر لو لم يكن الإدراك مفاجئًا ووحشيًا ومزعجًا". "لقد كنا متزوجين بسعادة بالغة لأكثر من 20 عامًا. لقد تم إنهاء زواج رائع بسبب شيء يفعله كثير من الرجال وبعض النساء".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه