;

بريطانيا تبدأ تداول أوراق نقدية جديدة تحمل صورة الملك تشارلز

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 05 يونيو 2024
بريطانيا تبدأ تداول أوراق نقدية جديدة تحمل صورة الملك تشارلز

أعلنت بريطانيا، اليوم الأربعاء، عن بدأ تداول الأوراق النقدية الجديدة التي تحمل صورة الملك تشارلز، وذلك بعد ما يقرب من عامين على توليه العرش خلفاً للملكة الراحلة إليزابيث.

وستظهر صورة الملك تشارلز على الأوراق النقدية الجديدة من فئات 5 و10 و20 و50 جنيهاً إسترلينياً، فيما سيستمر تداول الأوراق النقدية القديمة التي تحمل صورة الملكة إليزابيث جنباً إلى جنب مع الجديدة.

بدوره، قال بنك إنجلترا في بيان له، تعليقاً على إصداره الأوراق النقدية الجديدة، إن "هذا النهج يتماشى مع توجيهات البيت الملكي للحد من التأثير البيئي والمالي لهذا التغيير، ما يعني أن الجمهور سيبدأ في رؤية الأوراق النقدية الجديدة التي تحمل صورة الملك تشارلز الثالث بشكل تدريجي".

  • اقرأ أيضاً

الملك تشارلز يدرس تجريد هاري وميغان من ألقابهما الملكية

وكانت الملكة إليزابيث أول ملكة تظهر على الأوراق النقدية البريطانية، على عكس العملات المعدنية في إنجلترا التي تحمل صور ملوك وملكات لأكثر من ألف عام.

يذكر إنه قد تم الكشف عن تصميم الأوراق النقدية الجديدة لأول مرة في ديسمبر 2022، وذلك بعد وقت قصير من دخول العملات المعدنية التي تحمل صورة الملك تشارلز في التداول.

وباستثناء صورة الملك تشارلز، فإن تصميم الأوراق النقدية الجديدة لم يشهد أي تغيير ملحوظ بالمقارنة مع العملات النقدية القديمة من نفس الفئات.

بريطانيا تبدأ تداول أوراق نقدية جديدة تحمل صورة الملك تشارلز

جدير بالذكر أن استخدام النقد في بريطانيا يشهد تراجع بشكل حاد في السنوات الأخيرة، حيث يفضل المستهلكون بطاقات الخصم وطرق الدفع الإلكترونية الأخرى.

ووفقاً للجمعية البريطانية للتجارة بالتجزئة، كانت النقود تشكل أكثر من نصف المعاملات في المتاجر في عام 2014، لكنها انخفضت إلى 15٪ بحلول عام 2021 - جزئيًا بسبب قيود كوفيد-19 - قبل أن ترتفع إلى 19٪ في عام 2022.

من جانبه، قال محافظ بنك إنجلترا أندرو بيلي اليوم الأربعاء: "نحن ملتزمون بتوفير الأوراق النقدية طالما طلبها الجمهور. إدخال هذه الأوراق النقدية الجديدة إلى التداول هو تأكيد على هذا الالتزام".

وكانت الحكومة البريطانية قد أقرت تشريعاً العام الماضي يلزم البنوك بضمان الوصول السهل للنقد.

  • اقرأ أيضاً

سر رفض الأمير هاري لقاء الملك تشارلز بآخر زياراته لبريطانيا

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه