;

بريطانيا تحذر مواطنيها من فتح النوافذ لمدة شهر لهذا السبب

  • تاريخ النشر: الإثنين، 19 أغسطس 2024
بريطانيا تحذر مواطنيها من فتح النوافذ لمدة شهرا لهذا السبب

دعت السلطات البريطانية السكان إلى إبقاء نوافذ منازلهم مغلقة خلال الأسابيع الأربعة المقبلة، تزامناً بدء موسم العناكب، حيث تزداد فرص دخول هذه الحشرات المزعجة إلى المنازل بحثاً عن الدفء والتزاوج، وذلك مع عودة درجات الحرارة إلى مستويات معتدلة تتراوح بين 18 و25 درجة مئوية من نهاية أغسطس وحتى بداية سبتمبر.

وحذر الخبراء من ضرورة حماية المنازل من غزو العناكب ذات الثماني أرجل، حيث تبدأ هذه المخلوقات بالتسلل إلى المنازل البريطانية من منتصف أغسطس وحتى بداية أكتوبر، بحثاً عن مكان للتزاوج.

وتُعرف العناكب بقدرتها الفائقة على التسلل إلى داخل المنازل حتى مع إغلاق النوافذ، فأي فجوة صغيرة، سواء كانت في حواف النوافذ أو بين الطوب أو أسفل الأبواب، يمكن أن تكون كافية لدخولها.

  • اقرأ أيضاً

عنكبوت "عازف الكمان" يقتل شابا في إيطاليا.. ما القصة؟

ولذلك، يُنصح بفحص الطوب الخارجي للمنزل، والألواح الخشبية المحيطة بالنوافذ، للتأكد من سلامتها، وإبقاء النوافذ مغلقة، إذ تعتبر الوسيلة الأسهل لهذه الكائنات للدخول، وخصوصاً مع لجوء معظم البريطانيين إلى فتح النوافذ للتخفيف من حرارة الطقس في أواخر الصيف، ما يمنح العناكب فرصة ذهبية للتسلل إلى الداخل.

وبشكل عام، لا يعد العثور على العناكب في المنازل أمراً كارثياً، لكن بالنسبة لكثير من البريطانيين الذين يعانون من رهاب العناكب، قد يُسبب ذلك حالة من الذعر.

ومع ذلك، يجدر بالذكر أن العناكب يمكن أن تكون مفيدة في المنزل، حيث إنها تلتهم الذباب والحشرات الأخرى التي قد تتسبب في مشاكل أكبر، كما أن العناكب الموجودة في بريطانيا غير مؤذية، ولا تُشكل خطراً على البشر أو الحيوانات الأليفة، إلا أن معظم الناس يفضلون تجنب مواجهة هذه المخلوقات غير المرغوب فيها.

  • اقرأ أيضاً

هرقل.. كل ما تريد معرفته عن أخطر عنكبوت على وجه الأرض

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه