;

بسبب انقطاع الكهرباء.. وفاة مصري نام بسيارته هربا من الحر

  • تاريخ النشر: الأحد، 30 يونيو 2024
بسبب انقطاع الكهرباء.. وفاة مصري نام بسيارته هربا من الحر

لقي شاب مصري في حي منشأة ناصر بالقاهرة مصرعه، أمس السبت، اختناقاً داخل سيارته نتيجة تشغيله للمكيف لأكثر من ساعة خلال فترة انقطاع التيار الكهربائي.

تفاصيل الواقعة

وأفادت وسائل إعلام محلية أن ارتفاع درجات الحرارة في ظل انقطاع الكهرباء، أجبر الشاب على اللجوء لسيارته وتشغيل المكيف، حيث نام داخلها لأكثر من ساعة، مما أدى إلى وفاته بعد تعرضه للاختناق؛ بسبب تراكم غاز أول أكسيد الكربون.

وصرّح عم الشاب بأن ابن شقيقه، البالغ من العمر 27 عاماً، لجأ للسيارة للهروب من ارتفاع درجات الحرارة بعد انقطاع التيار الكهربائي، وشغل المكيف ونام بداخلها لأكثر من ساعة، وعندما عثر عليه أحد أقاربه لاحقاً، كان قد فارق الحياة نتيجة الاختناق.

وأضاف أن الشاب نقل إلى المستشفى بواسطتهم على أمل أن يكون في حالة إغماء، ولا يزال على قيد الحياة، إلا أن الأطباء أخبروهم بنفاذ إرادة الله لوصوله لحالة خطيرة من الاختناق.

التحقيقات تؤكد رواية ذويه

وأكدت التحقيقات رواية ذوي الشاب، وجاء في تقريرها أنه تعرض للاختناق داخل سيارته بعد أن ترك المكيف يعمل لمدة طويلة في ظل غياب التهوية الكافية داخل السيارة، وصرحت بدفنه.

ردود الأفعال بمواقع التواصل

وقد أثارت الواقعة حالة من الحزن والصدمة بين رواد مواقع التواصل، الذين سلطوا الضوء خلال مناقشاتهم حول الخطورة التي تنطوي عليها استخدام المكيفات في السيارات خلال الظروف الجوية الحارة لفترات طويلة دون وجود التهوية الكافية.

  • اقرأ أيضاً

كلب مسعور يثير الرعب في مصر: عقر 12 شخصا بينهم أطفال

وفاة فتاة في المنوفية لنفس السبب

تأتي هذه الواقعة بعد يومين فقط من مصرع فتاة في محافظة المنوفية اختناقاً داخل سيارة أيضاً، حيث لجأت إليها هرباً من الحر الشديد؛ بسبب انقطاع التيار الكهربائي في منزلها.

وشارك مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي الواقعة التي أثارت جدلاً واسعاً، بعد أن حاولت الفتاة الهروب من انقطاع الكهرباء للمذاكرة في إحدى ليالي الثانوية العامة، ولكنها توفيت مُختنقة داخل السيارة بسبب استخدام مكيف الهواء.

مخاطر تشغيل المكيف في السيارات المغلقة

ويُحذر الأطباء من مخاطر تشغيل المكيف في السيارات المغلقة، حيث يؤدي ذلك إلى تراكم غاز أول أكسيد الكربون السام، الذي لا لون له ولا رائحة، ويمكن أن يسبب الوفاة في غضون دقائق.

وتدخل هذه الغازات إلى السيارة خلال توقفها عبر فتحات التكييف بنسبة كبيرة، على العكس تكون النسب قليلة مع تحرك السيارة.

وينصح الخبراء بفتح نوافذ السيارة قليلاً عند تشغيل المكيف في حال توقفها لضمان تهوية جيدة داخل السيارة.

  • اقرأ أيضاً

مأساة تهز مصر: محاولة سرقة تنتهي بإلقاء طفل من شرفة منزله

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه