;

بسبب مادة سامة.. سحب عبوات "كوكا كولا" في فرنسا

  • تاريخ النشر: الأحد، 30 يونيو 2024
بسبب مادة سامة.. سحب عبوات "كوكا كولا" في فرنسا

أعلنت السلطات الفرنسية، أمس السبت، سحب عبوات من مشروب كوكاكولا تشيري، في فرنسا، بسبب مخاطر صحية ناجمة عن احتوائها على مادة كيمائية وهي "بيسفينول أ".
وبسحب ما ذكر في وكالة الأنباء الفرنسية، أن عبوات مشروب كوكاكولا تشيري، الذي تم سحبها من الأسواق، تخضع لإجراءات احترازية، بسبب وجود مادة كيميائية خطيرة بداخلها، وهي "بيسفينول أ"، في إنتاج الطلاء الداخلي للعبوات المصنوعة.

سحب مشروب كوكا كولا تشيري من الأسواق الفرنسية

وتم تصنيع العبوات من راتنج الفينوكسي، المتواجد بداخلها مادة "بيسفينول أ"، التي تعتبر من أخطر المواد الكيميائية الضارة على صحة الإنسان. 
وتعتبر مادة "البيسفينول أ"، من المواد المحظورة في فرنسا، حيث تم منع استخدامها في عام 2015، على الرغم من استخدامه سابقًا في صناعة المعلبات. 
لكن تم توقف استخدام هذه المادة في صنع المعلبات وخلافه، لأنها من المواد المسببة اختلال في الغدد الصماء، بحسب ما ذكُر في وكالة الأنباء الفرنسية لسلامة الأغذية والأمن الغذائي. 
ويشتبه في ارتباط هذه المادة باضطرابات وأمراض متعددة، من بينها سرطان الثدي والعقم. 
من جانبه، يشير موقع "رابيل كونسو"، أن عدد العبوات التي تأثرت بهذا الإجراء، والذي يستمر حتى 27 أغسطس، يمكن للأشخاص الذين اشتروا هذه العبوات، طلب استرداد كامل المبلغ الذي تم دفعه.
وأكدت شركة كوكا كولا الأمريكية في بيان رسمي، أن كوكا كولا فرنسا، تود توضيح هذا السحب لا يتعلق بمنتجات كوكا كولا بالكامل، ولكن مشروب كولا تشيري، وأن المنتجات الأخرى تباع في العديد من النقاط في فرنسا. 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه