;

بطل إيطاليا يفقد خاتم زواجه في نهر السين بافتتاح الأولمبياد

قدم اعتذارا مؤثرا لزوجته حصد تفاعلا واسعا

  • تاريخ النشر: السبت، 27 يوليو 2024
بطل إيطاليا يفقد خاتم زواجه في نهر السين بافتتاح الأولمبياد

في واقعة طريفة حصدت تفاعلاً واسعاً من قبل متابعي الألعاب الأولمبية، أعلن بطل الوثب العالي الإيطالي جيانماركو تامبيري، عن فقدانه خاتم زواجه خلال حمله علم بلاده في حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية بباريس 2024، والذي أقيم على ضفاف نهر السين مساء أمس الجمعة.

ووفقاً لما نقلته وكالة أنباء "أنسا" الإيطالية، فإن الخاتم انزلق من يد تامبيري، وسقط في نهر السين أثناء مشاركته في موكب الفرق على هامش حفل الافتتاح.

وتسبب فقدان الخاتم في حزن تامبيري الذي قدم اعتذاراً علنياً لزوجته تشيارا بونتيمبي، من خلال حسابه على منصة "إنستغرام".

وقال تامبيري مازحاً عن سبب فقدانه الخاتم: "أنا آسف، أنا آسف للغاية، الكثير من المياه، فقدت الكثير من الوزن في الأشهر الأخيرة، أو ربما الحماس الكبير لما كنا نقوم به، ربما الأمور الثلاثة معا".

وأضاف: "الحقيقة هي أنني شعرت به وهو ينزلق، ورأيته يحلق في الهواء، تابعته بنظري حتى رأيته يرتد داخل القارب. لكن لسوء الحظ الارتداد كان للأسف في الاتجاه الخاطئ، وبعد أن طاف في الهواء أكثر من ألف مرة، رأيته يغطس في الماء كما لو كان هذا هو المكان الوحيد الذي يريد أن يكون فيه".

وأردف: "إذا كان لا بد من حدوث ذلك، وإذا كان لا بد لي من فقدان هذا الخاتم، فلا يمكنني تخيل مكان أفضل. سيبقى إلى الأبد في قاع نهر مدينة الحب، وقد طار بعيداً بينما كنت أحاول رفع العلم الإيطالي عالياً قدر الإمكان خلال حفل افتتاح أهم حدث رياضي في العالم".

وتابع تامبيري موجها حديثه لزوجته: "لو كنت سأختلق عذراً، لما تمكنت من أن أكون مبدعاً هكذا. أعتقد أنه يمكن أن يكون هناك جانب رومانسي كبير وراء الحادثة التي وقعت أمس، وإذا أردتِ، سنلقي خاتمك أيضاً في ذلك النهر حتى يكونا معاً إلى الأبد، وسيكون لدينا سبب إضافي، كما طلبتِ مني دائماً، لتجديد العهود والزواج مرة أخرى".

وأتم: "ربما هو فأل حسن أن أعود إلى الديار بميدالية ذهبية أكبر".

يذكر أن تامبيري قد تقاسم الفوز بالميدالية الذهبية في مسابقة الوثب العالي في أولمبياد طوكيو 2020، بالاشتراك مع القطري معتز برشم.

حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية 2024

وأقيمت مساء أمس، مراسم افتتاح دورة الألعاب الأولمبية في باريس، في حفل استثنائي مذهل على ضفاف نهر السين، بحضور البعثات الرياضية من جميع دول العالم على متن قوارب متنوعة تحمل أحلام وتطلعات الرياضيين نحو تحقيق الإنجازات.

  • اقرأ أيضاً

خطأ فادح بحفل افتتاح الأولمبياد يثير استياء كوريا الجنوبية

كما قدمت العديد من العروض الفنية المختلفة، وفقرات غنائية متنوعة، أمام أعين نحو ثلاث مائة ألف متفرج حضروا الحفل، ما جعل من "مدينة الأضواء" ساحة للاحتفال بالرياضة والسلام.

وجاء الحفل وسط حالة من التأهب الأمني الشديد في فرنسا، بعد الهجوم الذي تعرضت له شبكة السكك الحديدية عالية السرعة قبل ساعات قليلة من انطلاق مراسم الافتتاح، مما تسبب في اضطرابات واسعة في حركة القطارات. وقد تم نشر قوات أمنية ضخمة لتأمين الحفل وحماية المشاركين والمتفرجين.

أولمبياد باريس 2024

ويشارك في أولمبياد باريس أكثر من 200 دولة، ممثلة في نحو 10500 رياضي، يتنافسون في 32 رياضة مختلفة، عبر 329 مسابقة، تقام منافساتها على 35 منشأة رياضية بحضور 20,000 إعلامي و45,000 متطوع، وتشهد 754 حدثاً ما بين منافسات وفعاليات، إضافة إلى 350,000 ساعة من البث التلفزيوني للحدث.

وتسعى باريس إلى تنظيم دورة استثنائية فريدة تجمع بين الرياضة والثقافة والتاريخ وتقديم رؤية جديدة للألعاب الأولمبية تركز على الاستدامة والابتكار والشمولية.

وستقام العديد من المنافسات- التي انطلقت رسمياً اليوم- في مواقع تاريخية وأيقونية في باريس، مما يضفي على الدورة طابعاً خاصاً، ولا سيما أنها تأتي بعد مرور قرن كامل على آخر استضافة لها للألعاب الأولمبية في عام 1924.

  • اقرأ أيضاً

افتتاح "الألعاب الأولمبية" بحفل تاريخي على ضفاف نهر السين

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه