;

بعد تحذير من تسونامي.. زلزال جديد بقوة 5.3 ريختر يهز اليابان

  • تاريخ النشر: الجمعة، 09 أغسطس 2024
بعد تحذير من تسونامي.. زلزال جديد بقوة 5.3 ريختر يهز اليابان

ضرب زلزال بقوة 5.3 درجة على مقياس ريختر العاصمة اليابانية طوكيو وشرق البلاد، مساء الجمعة، وفق ما أعلنته الحكومة، وذلك بعد يوم واحد من إصدارها أول تحذير من خطر وقوع زلزال مدمر في غرب البلاد.

وذكر رئيس الوزراء الياباني، فوميو كيشيدا، أنه لم ترد أنباء عن أضرار جسيمة، وذلك خلال حديثه من مكتبه في طوكيو بعد وقت قصير من وقوع الزلزال، رغم عدم ورود معلومات فورية عن الأضرار في المناطق الأقرب إلى مركز الزلزال.

وأفادت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية بأن مركز الزلزال كان في محافظة كاناغاوا جنوبي العاصمة، وعلى عمق 10 كيلومترات.

  • اقرأ أيضاً

بالفيديو.. لقطات مرعبة من زلزال اليابان وتحذير من تسونامي

يُشار إلى أن كاناغاوا لا تقع ضمن المنطقة الغربية المطلة على المحيط الهادئ والمعروفة باسم أخدود نانكاي، والتي تم تحديدها في التحذير الصادر أمس الخميس بشأن زلزال ضخم قد يصل إلى 8 درجات أو أكثر على مقياس ريختر.

ولم تصدر أي تحذيرات من تسونامي بعد أن أرسلت الحكومة تحذيرات بهزات أرضية قوية لسكان طوكيو ومحافظات كاناغاوا وسايتاما وياماناشي وشيزووكا.

وأفادت هيئة الإذاعة اليابانية "إن إتش كيه" أنه تم وقف بعض خطوط القطارات، بما في ذلك قطارات شينكانسن فائقة السرعة التابعة لشركة السكك الحديدية المركزية اليابانية، في المناطق القريبة من طوكيو وكاناغاوا.

كما أفادت الهيئة بعدم وجود تقارير عن أضرار في محطة الطاقة النووية هاماوكا في شيزووكا أو محطات الطاقة الحرارية في كاناغاوا.

  • اقرأ أيضاً

راصد الزلازل الهولندي يتوقع حدوث هزات أرضية قوية بهذا الموعد

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه