;

بعد سرقة ساعة وكمبيوتر.. لص يترك رسالة غريبة للمالك

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 25 يونيو 2024
بعد سرقة ساعة وكمبيوتر.. لص يترك رسالة غريبة للمالك

في  واحدة من أغرب عمليات السرقة، قام لص بعد سرقة مكتباً في شنغهاي، الصين، بترك رسالة يطلب فيها من المالك تحسين نظام مكافحة السرقة لديه ورقم هاتفه في حالة رغب المالك في استعادة المسروقات!

وفقًا لصحيفة ساوث تشاينا مورنينغ بوست، وقع الحادث في 17 مايو. حيث تمكن اللص من دخول مقر الشركة وسرقة ساعة وكمبيوتر محمول، ولكن قبل مغادرته ترك ملاحظة لصاحب العمل، يقترح فيها تحسين الإجراءات الأمنية.

ووفقا لرجال الشرطة، فإن الرجل، الذي تم تحديده باسم سانغ، تسلق الجدار الخارجي للمبنى قبل أن يتمكن من دخول الشركة وسرقة ساعة وجهاز كمبيوتر محمول، ثم قام اللص بجمع الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر، ووضعها على مكتب، وكتب رسالة على دفتر ملاحظات، وتركه مفتوحًا ووضعه تحت كومة الأجهزة الرقمية.

رسالة اللص إلى المالك

وكتب اللص في الرسالة "عزيزي المدير، أخذت ساعة يد وجهاز كمبيوتر محمول. يجب عليك تحسين نظام مكافحة السرقة الخاص بك" وتابع "لم آخذ جميع الهواتف وأجهزة الكمبيوتر المحمولة، خوفًا من أن يضر ذلك بعملك". وأضاف في نهاية الرسالة "اتصل بي إذا كنت تريد استعادة الكمبيوتر المحمول الخاص بك"، وكتب رقمه.

قامت الشرطة بتعقب اللص باستخدام كاميرات المراقبة ورقم الهاتف الذي تركه. وذكرت الصحيفة أنه تم القبض عليه بعد ساعات قليلة من الجريمة، حيث كان على متن قطار يغادر شنغهاي، وما زال يحتفظ بالأشياء المسروقة. وقال رجال الشرطة إنه حاليا رهن الاحتجاز.

وقد أثار هذا الحادث الغريب، اهتمام مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي. وكتب أحد المستخدمين "لص لطيف". وكتب أحد المستخدمين مازحا "بدلاً من مطالبة الشركة بتحسين نظام مكافحة السرقة، كان ينبغي عليه تحسين مهاراته في الهروب". وعلق آخر قائلاً "تماماً كما يقول المثل القديم: هناك شرف بين اللصوص".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه