;

بعد شائعات وفاته.. طبيب جيمي كارتر يكشف تطورات حالته الصحية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 23 يوليو 2024
بعد شائعات وفاته.. طبيب جيمي كارتر يكشف تطورات حالته الصحية

كشف الدكتور مايكل راينز، الطبيب الخاص بالرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارتر، آخر تطورات حالته الصحية، مشدداً على أن الشائعات التي انتشرت عبر وسائل التواصل الاجتماعي حول وفاته "لا أساس لها من الصحة".

وفي وقت سابق من صباح اليوم، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي بياناً مزيفاً يدعي وفاة الرئيس الأمريكي الأسبق، وهو الأمر الذي نفاه مكتب كارتر في تصريحات لوكالة "رويترز".

وقال طبيب كارتر الخاص في تصريحات لوسائل إعلام أمريكية، إن كارتر لم يعان من أي مشاكل صحية كبيرة خلال الأسابيع الثلاثة أو الأربعة الماضية.

وأضاف راينز: "أنا في طريقي الآن لإعادة تقييم حالته والقيام بزيارتي المعتادة له. هو بحالة جيدة بقدر ما يمكن توقعه في ظل وجوده تحت الرعاية التلطيفية، ولكنه لم يتوف".

  • اقرأ أيضاً

ظهور نادر للرئيس الأمريكي السابق جيمي كارتر في حفل تأبين زوجته

وكان متحدث باسم مكتب الرئيس الأمريكي الأسبق، جيمي كارتر، قد نفى صحة الأنباء المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، التي تزعم وفاة كارتر بعد تدهور حالته الصحية عن عمر 99 عاماً.

وقال المتحدث في رسالة عبر البريد الإلكتروني لوكالة "رويترز"، إن "هذا الخبر غير صحيح. ونحن لم نعلن عن أي شيء، ولم يصدر أي بيان رسمي بهذا الخصوص".

وأوضح أن مكتب الرئيس الأسبق لم يصدر أي بيانٍ عن صحته، مشيراً إلى أن الرسالة المتداولة بين النشطاء التي ادعت وفاته "مزيفة".

ويُذكر أن الرئيس كارتر واجه عدة أزمات صحية في السنوات الأخيرة، بما في ذلك معاناته من السرطان، ودخوله الرعاية الفائقة بجورجيا في فبراير 2023. وقد ظهر علنياً في مناسبة نادرة في نوفمبر الماضي خلال جنازة زوجته التي توفيت في 19 نوفمبر.

  • اقرأ أيضاً

راقصة مصرية شهيرة تبهر رئيساً أمريكياً باستعراض خاص.. صورة نادرة جداً

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه