;

بلمسة واحدة.. واتساب يتيح إنشاء صور شخصية بالذكاء الاصطناعي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 03 يوليو 2024
بلمسة واحدة.. واتساب يتيح إنشاء صور شخصية بالذكاء الاصطناعي

يعمل عملاق التراسل الشهير "واتساب"، على تطوير ميزة جديدة مبتكرة، تتيح لمستخدميه فرصة إنشاء صور شخصية تعتمد على الذكاء الاصطناعي من شركة "ميتا".

إنشاء صورة شخصية بالذكاء الاصطناعي على واتساب

وستكون هذه الميزة اختيارية، حيث ستتيح للمستخدمين فرصة إنشاء صور لأنفسهم باستخدام الذكاء الاصطناعي من خلال نموذج "لاما" التابع لـ"Meta".

ومن خلال التحديث الجديد، ستكون هذه الإمكانية متاحة لمستخدمي التطبيق، حيث ستتيح لهم توليد صور لأنفسهم عبر الذكاء الاصطناعي.

  • اقرأ أيضاً

واتساب يتيح ميزة إنشاء أحداث في الدردشات الجماعية

ويهدف "واتساب" من خلال هذه الميزة إلى استكشاف إمكانيات جديدة لإنشاء صور باستخدام الذكاء الاصطناعي من قبل المستخدمين.

كيف تعمل الميزة الجديدة؟ 

وستمكن هذه الميزة المستخدمين من التقاط مجموعة من الصور وتقديمها لبرنامج الذكاء الاصطناعي التابع لـ "ميتا" لتوليد صور بديلة، حيث سيتاح للمستخدم اختيار الصور التي يرغب في استخدامها لتحليلها وتوليد صور بديلة بالذكاء الاصطناعي، مما يضمن أن تكون الصور التي يتم إنشاؤها تعكسهم بأفضل طريقة ممكنة.

بلمسة واحدة.. واتساب يتيح إنشاء صور شخصية بالذكاء الاصطناعي

وأوضحت "ميتا" أن المستخدمين سيملكون كامل التحكم في هذه الميزة، حيث يمكنهم إزالة الصور المستخدمة في أي وقت من خلال إعدادات الذكاء الاصطناعي في التطبيق.

كما سيتمكن المستخدمين طلب إنشاء صور بالذكاء الاصطناعي لأنفسهم في المحادثات عبر كتابة عبارة "تخيلني + الأمر المطلوب"، وسيقوم التطبيق بإنشاء صورة لك في الموقف الذي كتبته، ومن ثم يمكنك إرسالها في المحادثة إذا أعجبت النتائج أو تعديلها إذا لم تكن النتائج مرضية.

خصوصية الصور والرسائل

ولن يكون بمقدور الذكاء الاصطناعي من "ميتا" قراءة النصوص الأخرى في المحادثات، أو مشاركة الصورة التي يتم إنشاؤها تلقائياً في المحادثة، وبالتالي، سيظل الحفاظ على خصوصية المستخدمين مضموناً في جميع الأوقات.

وستظل هذه الميزة اختيارية تماماً، حيث يجب على المستخدمين الذين يرغبون في استخدامها الاشتراك فيها بشكل يدوي من خلال الإعدادات، وأخذ الصور اللازمة قبل تفعيلها.

  • اقرأ أيضاً

انتحار روبوت في كوريا الجنوبية بسبب ضغوطات العمل.. ما القصة؟

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه