;

بنسبة 7.6%.. ولي العهد يعلن تراجع البطالة لأدنى مستوى تاريخي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 18 سبتمبر 2024
بنسبة 7.6%.. ولي العهد يعلن تراجع البطالة لأدنى مستوى تاريخي

أعلن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد السعودي رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، عن تراجع نسبة البطالة بين المواطنين لتسجل أدنى مستوى لها تاريخياً في الربع الأول من عام 2024، حيث انخفضت إلى 7.6% بعدما كانت 12.8% في عام 2017.

جاء ذلك خلال افتتاح سموه، لأعمال السنة الأولى من الدورة التاسعة لمجلس الشورى، نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

وفي كلمته أمام المجلس، قال ولي العهد: "سجلت البطالة بين المواطنين والمواطنات أدنى مستوى لها تاريخياً في الربع الأول من عام 2024، بلغ (7.6%)، بعد أن كانت نسبته (12.8%) في عام 2017".

  • اقرأ أيضاً

الأمير محمد بن سلمان يفتتح أعمال الدورة التاسعة لمجلس الشورى (فيديو)

وفي سياق متصل، تطرق الأمير محمد بن سلمان، للعديد من المنجزات العظيمة التي حققتها المملكة خلال المرحلة الماضية، خاصة في مجال الاقتصاد غير النفطي الذي سجل أعلى إسهام له في الناتج المحلي الإجمالي بنسبة بلغت 50% في العام الماضي.

كما أكد الأمير محمد بن سلمان على نجاحات المملكة في قطاع الإسكان، حيث ارتفعت نسبة تملك المواطنين للمساكن من 47% في عام 2016م إلى أكثر من 63%، وهو ما يعكس الجهود المبذولة لتحقيق رفاهية المواطن.

وأشار إلى أن المملكة اليوم نتيجة منجزاتها ورؤيتها، أصبحت تحظى بثقة عالمية جعلت منها إحدى الوجهات الأولى للمراكز العالمية والشركات الكبرى، وفي مقدمتها افتتاح المركز الإقليمي لصندوق النقد الدولي، ومراكز لنشاطات دولية متعددة في الرياضة والاستثمار والثقافة وبوابة تواصل حضاري، مما أسهم في اختيارها لاستضافة إكسبو 2030، وتستعد اليوم لتنظيم كأس العالم عام 2034.

ولفت ولي العهد إلى أن المملكة تجاوزت الأهداف المحددة لرؤية 2030 في قطاع السياحة، حيث وصلت إلى 109 ملايين سائح في عام 2023، متجاوزة المستهدفات الأصلية، ما يعزز مكانة المملكة كواحدة من أهم الوجهات السياحية عالمياً.

  • اقرأ أيضاً

النص الكامل لكلمة ولي العهد بافتتاح الدورة الـ9 لمجلس الشورى

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه