;

بهجوم استمر لساعتين.. حيتان تُغرق يختاً بقيمة 128 ألف دولار

  • تاريخ النشر: الأحد، 28 يوليو 2024
بهجوم استمر لساعتين.. حيتان تُغرق يختاً بقيمة 128 ألف دولار

تعرض يخت تبلغ قيمته 128 ألف دولار لهجوم استمر نحو ساعتين، من قبل مجموعة من الحيتان القاتلة في البحر الأبيض المتوسط، مما ترك الطاقم في حالة صدمة.

كان روبرت باول، البالغ من العمر 59 عامًا، وطاقمه في رحلتهم التي استمرت 10 أيام من فيلامورا، البرتغال، إلى اليونان يوم الأربعاء عندما رأوا الحيتان القاتلة تقترب منهم. وفقًا لصحيفة نيويورك بوست.

بدأت الحيتان القاتلة، المعروفة بذكائها وفضولها، في إظهار سلوك عدواني، وصدمت اليخت بقوة غاشمة. ودارت الحيتان القاتلة الخمسة حول القارب الذي يبلغ طوله 39 قدمًا، وفي هجوم منسق، تناوبوا على صدمه.

وقال باول، الذي كان من المفترض أن يحتفل بعيد ميلاده على متن القارب "بالنسبة لي، لم تكن الحيتان تلعب على الإطلاق، كانت تعرف بالضبط ما تفعله. كانت تعرف نقاط الضعف في القارب، وتعرف كيفية إغراقها. كانت نيتها ​​الوحيدة هي إغراق القارب، وكان هذا هو كل شيء".

استهدفت المجموعة المكونة من خمسة حيتان الدفة أولاً، مما جعل اليخت غير قادر على التوجيه بعد حوالي 15 ضربة. ثم انفصلت الحيتان القاتلة وهاجمت بشكل منهجي أجزاء مميزة من الجزء الخارجي للقارب، حيث ركز حوت على العارضة، وآخر على المؤخرة، واستهدفت الحيتان الأخرى مناطق أخرى ضعيفة.

وأضاف باول "لقد كانت الحيتان تدور حول اليخت. كان الأمر أشبه بمشاهدة الذئاب تصطاد. في بعض الأحيان يأتي اثنان في نفس الوقت ويضربان القارب. كان المشهد مرعب للغاية".

حاول الطاقم، الذين فوجئوا بشراسة الهجوم، توجيه السفينة بعيدًا عن الحيتان، لكن جهودهم باءت بالفشل. بدا أن الحيتان القاتلة عازمة على إغراق اليخت، وأظهرت مستوى غير عادي من العدوان.

بهجوم استمر لساعتين.. حيتان تُغرق يختاً بقيمة 128 ألف دولار

لحسن الحظ، تدخلت سفينة إنقاذ إسبانية، وأخلت الطاقم قبل لحظات من غرق اليخت على عمق 130 قدمًا في البحر الأبيض المتوسط، واختفائه تحت الأمواج.

جدير بالذكر، أن الحيتان القاتلة شهيرة ببنيتها الاجتماعية المعقدة وعادةً لا تظهر عدوانية غير مبررة تجاه السفن البشرية. وفي حين وردت تقارير عن تفاعل الحيتان القاتلة مع القوارب، فإن مثل هذا السلوك المتطرف نادر. ويتكهن بعض الخبراء بأن الهجوم ربما يكون ناجمًا عن عوامل ضغط بيئية، أو تغييرات في موطنها، أو حتى لقاءات سلبية سابقة مع القوارب.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه