;

بيرو تحبط تهريب مئات الضفادع المحفّزة جنسيا

  • تاريخ النشر: الجمعة، 06 سبتمبر 2024
بيرو تحبط تهريب مئات الضفادع المحفّزة جنسيا

صادرت السلطات البيروفية، 390 ضفدعاً من نوع "تيتيكاكا" النادر، المهددة بالانقراض، حيث عثر عليها داخل شاحنة متجهة إلى العاصمة ليما، وذلك بعد أن اصطادها مهربون خلافاً للقانون؛ بسبب خصائصها المثيرة للشهوة الجنسية.

وقالت الهيئة الوطنية للغابات والحياة البرية في بيرو، خلال بيان رسمي، إن سلطات إنفاذ القانون نجحت في ضبط 390 ضفدعاً نافقاً قبل تهريبها داخل شاحنة في منطقة بونو، على ضفاف البحيرة الضخمة تيتيكاكا، التي تقع على علو 3810 أمتار فوق مستوى سطح البحر في جبال الأنديس، على الحدود بين البيرو وبوليفيا.

وتشير التقارير إلى أن هذه الضفادع كانت مقصودة للتجارة غير المشروعة، حيث يروج لها محلياً باسم "فياغرا الإنكا" نظراً للاعتقاد بخصائصها المثيرة للشهوة الجنسية، كما تستخدم في تحضير مشروبات تقليدية يعتقد أنها تعالج مجموعة متنوعة من الأمراض.

  • اقرأ أيضاً

أصغر الفقاريات في العالم.. ضفدع بحجم مثير للذهول (صور)

ويأتي هذا الحادث ليسلط الضوء على استمرار الطلب المرتفع على هذه الضفادع النادرة، مما يهدد بقاءها في البرية، وتحديداً ببحيرة تيتيكاكا، والتي تعد الموطن الأصلي لهذه الضفادع العملاقة.

بيرو تحبط تهريب مئات الضفادع المحفّزة جنسيا

وشهد عدد هذه الضفادع المدرجة منذ العام 2019 على قائمة الأنواع المهددة بالانقراض انخفاضاً بنسبة 80% خلال الأعوام الخمسة عشر الأخيرة، بسبب الصيد الجائر والتغيرات المناخية وتلوث المياه.

وكانت بيرو قد شددت عقوبات الاتجار بهذه الأنواع من الضفادع، إذ يعاقب حائزها بغرامات مالية كبيرة، تبلغ أكثر من 50 ضعف الحد الأدنى للأجور الشهرية، وذلك في محاولة لردع الصيادين والمهربين.

بيرو تحبط تهريب مئات الضفادع المحفّزة جنسيا

  • اقرأ أيضاً

أغرب 5 ضفادع حول العالم

حقائق مثيرة للاهتمام عن البرمائيات

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه