;

"بيع المطارات المصرية لجهات أجنبية؟".. الحكومة تكشف التفاصيل

  • تاريخ النشر: السبت، 03 أغسطس 2024
"بيع المطارات المصرية لجهات أجنبية؟".. الحكومة تكشف التفاصيل

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء المصري، اليوم السبت، صحة الأنباء المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي حول نية الحكومة بيع المطارات المصرية إلى جهات أجنبية.

وأوضح المركز الإعلامي أنه تواصل مع وزارة الطيران المدني، التي أكدت بدورها عدم صحة هذه الأنباء، مشددة على أن المطارات المصرية مملوكة بالكامل للدولة، وتخضع للسيادة المصرية، ولا نية لاعتزام الحكومة بيع المطارات المصرية لجهات أجنبية.

وأشارت الوزارة إلى أن الدولة تنفذ استراتيجية متكاملة تهدف إلى رفع كفاءة المطارات وزيادة طاقتها الاستيعابية، من خلال تنفيذ مشروعات تطوير البنية التحتية، والارتقاء بالمنظومة الأمنية وتحديث أجهزة التأمين في جميع المطارات المصرية، فضلاً عن التوسع في شبكة الخطوط بفتح أسواق جديدة، وكذلك دعم نشاط الطيران منخفض التكاليف.

  • اقرأ أيضاً

الخطوط السعودية الأولى عالميا في دقة مواعيد الوصول والإقلاع

وأوضحت أن طرح إدارة وتشغيل المطارات أمام القطاع الخاص يأتي في إطار هذه الاستراتيجية، بهدف الاستفادة من الخبرات العالمية في هذا المجال، وتحقيق عائد اقتصادي أكبر، باعتباره الأجدر في إدارة وتشغيل المشروعات والمرافق المختلفة، وبما يسهم في جذب المزيد من الاستثمارات، وتعظيم العائد الاقتصادي في مجال النقل الجوي، إلى جانب دعم سياسات الدولة في تعزيز المشاركة مع القطاع الخاص في مجالات الإدارة والتشغيل.

ونفت الوزارة بشكل قاطع أي نية لبيع المطارات أو التنازل عنها، مؤكدةً أن هذه الأصول الاستراتيجية ستظل تحت السيادة المصرية.

ودعا المركز الإعلامي لمجلس الوزراء جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي إلى تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات الرسمية للتأكد من المعلومات قبل نشرها، تجنباً لإثارة البلبلة بين المواطنين.

  • اقرأ أيضاً

حقيقة تحطم طائرة مصرية فوق البحر المتوسط ومصرع جميع ركابها

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه