;

تؤدي للتسمم.. الدنمارك تقرر سحب "النودلز الحارة" من أسواقها

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 12 يونيو 2024 آخر تحديث: الخميس، 13 يونيو 2024
تؤدي للتسمم.. الدنمارك تقرر سحب "النودلز الحارة" من أسواقها

أعلنت إدارة الغذاء الدنماركية، سحب منتجات النودلز سريعة التحضير، من إنتاج شركة "ساميانغ فودز" الكورية الجنوبية، والتي تحظى بشعبية كبيرة في أوروبا، وذلك بسبب احتوائها على مستويات عالية جداً من مادة الكابسيسين (المكون الرئيسي في الفلفل الحار)، والتي قد تشكل خطورة على صحة المستهلكين، تصل إلى "التسمم الحاد".

وأفادت الإدارة في بيان، الثلاثاء، أن ثلاث منتجات من خط إنتاج النودلز الفورية لـ"ساميانغ"،  وهي "بولداك 3x حار ودجاج"، و"2x حار ودجاج"، و"حساء الدجاج الحار" قد تم سحبها من الأسواق الدنماركية.

وأشار البيان إلى أن مستوى الكابسيسين، في عبوة واحدة من النودلز يعتبر "مرتفعاً للغاية"، لدرجة أنه "يشكل خطراً على المستهلكين من الإصابة بالتسمم الحاد.

ونصحت الإدارة المستهلكين الذين يمتلكون هذه المنتجات بالتخلص منها أو إعادتها إلى المتجر الذي تم شراؤها منه.

  • اقرأ أيضاً

أغرب نكهات النودلز حول العالم: هل تجرؤ على تجربتها؟

كما وجهت "الغذاء الدنماركية" تحذيراً خاصاً بشأن تناول الأطفال لهذه النودلز، داعية الآباء على الاتصال بمركز مكافحة السموم في حال ظهور أي "أعراض حادة" على أطفالهم.

تجدر الإشارة إلى أن منتجات "ساميانغ فودز" تحظى بشعبية كبيرة خارج كوريا الجنوبية، حيث حققت الشركة أرباح تشغيلية قياسية تجاوزت 110 ملايين دولار في عام 2023.

من جانبه، صرح متحدث باسم الشركة الكورية الجنوبية أن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها سحب منتجات الشركة لأسباب تتعلق بأنها "حارة جداً".

وأضافت الشركة على لسان المتحدث باسمها أنها ستعمل على فهم أفضل للوائح المحلية في أسواق التصدير لتلافي هذه المشكلات مستقبلاً.

يذكر أن أسهم شركة "ساميانغ فودز" قد ارتفعت بنسبة 70% في الأشهر الأخيرة بعد انتشار منتج "بولدك رامين الكاربونارا" على تيك توك، حيث أصبح المنتج يحظى بشعبية كبيرة في الولايات المتحدة لدرجة وجود تقارير عن نقص المعروض منه.

وقام بعض المشاهير مثل كاردي بي بنشر مقاطع فيديو على الإنترنت يظهر فيها بحثهم لأكثر من 30 دقيقة للعثور على هذه النودلز.

  • اقرأ أيضاً

معلومات ستعرفها لأول مرة عن النودلز: أرخص وجبة في العالم

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه